إشادة نيابية بنتائج المباحثات في ارمينيا

أشاد عضوا مجلس الامة عبدالله التميمي وسعود الحريجي هنا اليوم بنتائج مباحثات الوفد البرلماني الكويتي في ارمينيا مؤكدين انها تركزت على سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما البرلمانية والتعليمية والزراعية.

واشاد عضو لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الارمينية النائب عبدالله التميمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا بنتائج مباحثات الوفد البرلماني بارمينيا داعيا الى زيادة عدد المنح الدراسية للطلبة الارمن الذين يرغبون في دراسة اللغة العربية بجامعة الكويت.

ولفت الى جود رغبة من هؤلاء الطلبة لدراسة اللغة العربية في الكويت موضحا ان “وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الارمينية تفاجأ اثناء زيارة رئيس مجلس الامة علي فهد الراشد الى جامعة يريفان امس بوجود عدد لا بأس به من اعضاء هيئة التدريس من خريجي قسم اللغة العربية في كلية الاداب بجامعة الكويت”.

من جانب آخر دعا التميمي الجهات المعنية في دولة الكويت الى فتح الباب امام المنتجات الزراعية والغذائية في ارمينيا لدخول الاسواق الكويتية لافتا الى ما تتميز به جودة عالية.
وقال ان ” دخول المنتجات الزراعية الارمينية للكويت سيعمل على سد اي نقص قد يحصل لهذه المنتجات نتيجة الازمة الحالية في سوريا”.

من جهته اشاد عضو لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية – الارمينية النائب سعود الحريجي بنتائج المباحثات التي اجراها الوفد البرلماني الكويتي مع كبار المسؤولين الارمينين والهادفة الى تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال الحريجي في تصريح مماثل ل (كونا) انه تم التطرق خلال هذه المباحثات الى امكانية استفادة الكويت من منتجات الثروة الحيوانية التي تتمتع بها ارمينيا.
واضاف ان ارمينيا تقوم بتصدير ثروتها الحيوانية الى العديد من الدول المجاورة للكويت نتيجة تزايد الطلب عليها اضافة الى التزام بعض المسالخ فيها بالذبح على الطريقة الاسلامية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.