عصام الزامل يدعو المبارك والأذينة التدخل لحل الزحام في المطار

حذر مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني عصام الزامل  من كارثة الزحام الشديد خلال رحلات الصيف في مطار الكويت خاصة في نهاية شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن المطار يستوعب 5 ملايين ويستقبل 9 ملايين شخص.

ودعا الزامل في تصريح له رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير المواصلات سالم الإذينة التدخل السريع لحل مشكلة الزحام الشديد من خلال بناء مبنى مساند لمبنى مطار الكويت لعدم استيعابه الأعداد الكبيرة التي تسافر خلال فترات الصيف.

وقال مطار الكويت أصبح مثل خلية النحل، فهو يعمل على مدار الساعة، وذلك لإنتهاج الكويت سياسة الأجواء المفتوحة، مما أتاح للشركات زيادة الرحلات، وفتح المجال لشركات جديدة، إضافة إلى رخص أسعار التذاكر.

وأضاف، إجتمعنا مع الجهات المعنية في المطار، وتم الموافقة على 95 طائرة إضافية لحاجة الركاب إليها، وهناك شركات طلبت زيادة رحلاتها وفي الإتجاه للموافقة عليها، ونحرص على توفير كافة الخدمات وتواجد الموظفين على الكونترات، وكذلك توفير موظفين على مدار الساعة.

وزاد، من الثلاثاء القادم سنوفر فريق اسناد مكون من 12 شخصا صباحا و12 شخصا خلال الفترة  المسائية،  لتسهيل أمور الركاب.

وحول توقف مطار الشيخ سعد العبد الله منذ قرابة السنتين، قال عملنا منذ 8 أشهر لإستقطاب هذا المطار، وكان هناك شركة تستغله لكن اسعارها مرتفعة، وأخذت حق استغلاله شركة طيران دبي ووضعت أسعار معقولة، ونسعى إلى جذب مزيدا من الشركات إلى المطار.

ولفت إلى أن المطار يحتاج إلى ما يقارب 4 ألاف موقف، وخاطبنا وزارة المالية لبناء مبنى مساند لتخفيف العبء، ونؤكد أن هناك أزمة زحام  ستقع نهاية رمضان في المطار، لذلك نتمنى أن يأخذ المسؤولين هذة الإعتبارات بعين الجد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.