الجارالله: اعتراض إيران على حكم شبكة التجسس استخفاف بقضائنا

وصف وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله اعتراض ايران على الأحكام الصادرة ضد «شبكة التجسس الايرانية» واعتبارها أحكاما «واهية» بأنه قفز على الحقائق واستخفاف بأحكام قضائية ومساس بها، مؤكدا ان الأحكام صدرت بعد تحقيقات مطولة ومعمقة، مستندة الى حيثيات لا يمكن الشك فيها.
وقال الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في اليوم الأفريقي المفتوح الذي أقيم في فندق الريجنسي اننا لم نتسلم حتى الآن الأحكام حتى نطلع على الحيثيات، وسيكون لنا موقف وتحرك تجاهها، مشيرا الى ان زيارة وزير الخارجية الايراني الى البلاد كانت لتسليم سمو الأمير دعوة حضور قمة عدم الانحياز، وتم التطرق خلالها الى بعض القضايا بشكل ودي فيما تم تأجيل القضايا التي تحتاج تفصيلا الى اجتماعات اللجنة المشتركة.
واعتبر ما قام به وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح باعتماد التنقلات الدبلوماسية في الوزارة خطوة غير اصلاحية غير مسبوقة سيتم جني ثمارها مستقبلا.
وعن مجزرة الحولة في سورية، قال الجارالله انه بعد سحب بعض الدول لسفرائها من دمشق سيكون هناك خطوات جديدة سيتم بحثها في اجتماع وزراء الخارجية العرب المقبل الذي يبحث الأزمة السورية، لافتا الى ان كل الخيارات ستطرح على طاولة الاجتماع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.