بدر المطيري: التعامل مع المنظمات النقابية لابد أن يكون بكل شفافية

شجب أمين صندوق الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت ورئيس نقابة العاملين بالتعليم العالي بدر المطيري ما قامت به وزارتي الداخلية والدفاع من اقتحام مقر نقابة العاملين المدنيين بوزارة الدفاع بالقوة وكسر للابواب وسلب لمحتويات المقر الامر الذي يعد انتهاكاً صارخا للقانون والدستور والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها دولة الكويت .

وقال المطيري في تصريح له إن ما اتخذه وكيل وزارة الدفاع من إجراءات تعسفية ضد رئيس النقابة يعد إساءة لسمعة الكويت في المحافل الدولية وخرق خطير للاتفاقيات الدولية ( 87 و 98 ) بشأن حرية التنظيم النقابي والتي صادقت عليها دولة الكويت.

وحذر وزارة الدفاع من مغبة مخالفة القوانين والاتفاقيات الدولية مؤكدا أن عهد القمع والترهيب انتهى والتعامل مع المنظمات النقابية لابد أن يكون بكل شفافية وتعاون وليس تكبيلها وتقييد حرياتها ووضع القيود على أعضاء المنظمة النقابية.

ودعا المطيري جميع النقابات إلى التضامن والوقوف مع نقابة العاملين المدنيين بوزارة الدفاع ورئيسها والوقوف ضد الهجمة الشرسة على النقابات وتقيد حريات المنظمات النقابية لعدم المطالبة بحقوق العاملين المشروعة التي كفلها الدستور والقانون.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.