استقرار سعر أونصة الذهب عند 402.71 دينار

استقر سعر أونصة الذهب في السوق المحلية عند 402.71 دينار كويتي اليوم بالتوازي مع استقرار الاسعار الذي تشهده الاسواق العالمية.

وقالت وزارة التجارة والصناعة على موقعها الالكتروني ان اسعار جرام الذهب من عيارات (24 و 21 و 18) لم تتغير عن أسعار صباح أمس حيث سجلت 13.3 و11.6 و10.0 دينار على التوالي كما استقر سعر كيلو المعدن الاصفر عند 12946 دينارا.

وسجلت أسعار الذهب استقرارا في المعاملات المبكرة اليوم لتبقى ضمن نطاق التداول أمس وذلك للجلسة الخامسة على التوالي فيما يترقب المستثمرون بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة الامريكية والتي ستنشر يوم الجمعة المقبل.

وتعد خطط التحفيز المالي من قبل البنك الفدرالي الامريكي المحرك الرئيسي لتوجهات أسعار الذهب مع توقعات بعض المحللين الماليين بامكانية سحب خطط التيسير الكمي في وقت لاحق من العام الحالي ما يعني أن أسعار المعدن الاصفر ستواجه انخفاضات جديدة.

يأتي ذلك مع مخاوف في شأن تقلص حجم الطلب من الهند (أكبر مستهلك للذهب عالميا) في ضوء القيود التي يفرضها بنكها المركزي بغية خفض الحساب الجاري ما ألقى بظلاله على التداولات في أسواق الذهب.

وتظهر بيانات صندوق (ترست جولد اس.بي.دي.ار) أكبر الصناديق الاستثمارية المدعومة بالذهب على مستوى العالم استمرار تراجع حجم الذهب ما يعكس استمرار خروج المستثمرين من أسواق الذهب.
يذكر أن أسعار الذهب تراجعت بنسبة 17 في المئة منذ بداية العام الحالي بعد تحقيق سلسلة من الارتفاعات دامت 12 عاما على التوالي حتى نهاية العام الماضي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.