فيصل مقصيد: “الجماعية”.. سلبية

خرج «الزعيم» بلا بطولات في مختلف الألعاب الجماعية على مستوى الفريق الأول.. في القدم والسلة واليد والطائرة، رغم أن «الأخضر» كان مرشحا لنيل بطولة في «القدم وأخرى في اليد»، ولكن يبدو أن الأوضاع في القلعة لاتزال غير مستقرة، وأن الإدارة باتت مطالبة بعمل إصلاحات شاملة لإعادة الألعاب الجماعية إلى المسار الصحيح ونيل البطولات مجددا، وأن تجلس مع الجماهير، لتشرح لهم أسباب هذا التراجع، أو تفعل كما تفعل الإدارات الأخرى في تحمل مسؤولية الإخفاقات، وإيجاد حل سريع وفعال لما يحدث.
– خسارة «الأخضر» في مباراة «اليد» كانت متوقعة قبل المباراة، نظرا لمستوى «الأصفر» الثابت، وحماس اللاعبين في صفوف «الملكي».. الحماس أيضا وجد لدى العربي، لكن نتحدث هنا عن نقطة الاستقرار في كلا الفريقين وجاهزية اللاعبين.. فـ «الأخضر» لديه نخبة من اللاعبين المميزين، لكنهم بحاجة إلى جهاز تدريبي جديد، وبأفكار جديدة، وهذا الأمر سيحدث فعليا في الموسم المقبل، وأتمنى أن يوفق الأخ رائد الزعابي في اختيار مدرب يعيد الدوري إلى المنصورية مجددا.
– مدرب المجر يقول إن مباراة «الأزرق» استعداد مثالي لمباراة رومانيا.. لو كان يعلم أن لاعبينا أغلبهم «معتذرين» وبعضهم الآخر «غير جاهز»، لفضل خوض مباراة مع ناد مجري، للاستفادة أكثر. مازلت أخشى من نتيجة «تاريخية» لن تنفعنا معنويا أو حتى في تصنيف «فيفا»، والذي نتقهقر من خلاله يوما بعد يوم.
– أزرق السيدات.. لن نلومه إذا خسر بنتيجة ثقيلة، لأن الثقافة الكروية النسوية لاتزال بعيدة عن المجتمع، ولا تشكل أهمية.. لذلك، «الله يعطيهم العافية»، على ما سيقدمنه خلال مشوارهن في تصفيات كأس آسيا.
– عبدالعزيز المشعان، عاد للتألق مجددا.. هذا ما أشرت له في مقالة سابقة حول انتقاله للتشيك، واستفادة القادسية من هذا الأمر مستقبلا. اللاعب سيعود لـ «لأصفر» بحلة جديدة.
عطني أذنك
تعبنا من الإخفاقات!
المصدر جريدة الكويتية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.