التجارة تنظم حملة إعلامية لتوعية المستهلكين من الغش والغلاء

اعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم عن اقامتها لحملة اعلامية مكثفة لتوعية المستهلكين من الغش التجاري والغلاء والاحتكار تبدأ يوم 22 يونيو الجاري.

وقال الوكيل المساعد لشؤون حماية المستهلك عبدالله العنزي في بيان صحافي ان اهم اهداف الحملة تعريف المستهلك بحقوقه في عملية استرجاع السلع والبضائع حسب نص القرار الوزاري رقم 555 لسنة 2012 بشأن حق المشتري في استبدال او رد السلع والبضائع.
واضاف العنزي ان الحملة ستتطرق ايضا الى مخاطر مشروبات الطاقة على صحة المواطنين والمقيمين مع تعريف المستهلك بقنوات الاتصال مع الوزارة عن طريق الخط الساخن الخاص بقطاع حماية المستهلك (135) وايضا عن طريق برامج الهواتف الذكية التي تتضمن اسعار السلع الاستهلاكية على شبكة الانترنت والتي سيتم تحديثها بصفة دورية.
واوضح انه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة اداء الحملة الاعلامية وقياس مدى فاعليتها وتقديم التقارير عنها بصفة دورية ومتابعة تنفيذها حسب البرنامج الزمني المعد لذلك “والوزارة تستعد من الان لعمل حملة اخرى تنطلق بعد انتهاء هذه الحملة مباشرة وستكون عن ترشيد الاستهلاك وتحسين النمط الاستهلاكي للمواطنين والمقيمين”.
واشار الى انه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك فان الوزارة ستقوم بوضع خطة لضبط اسعار السلع الاستهلاكية بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية والاتفاق على تحديد اسعارها وتوفير كل السلع من قبل الموردين ومنع الظواهر السلبية التي تظهر في المناسبات كالاحتكار وارتفاع الاسعار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.