ملخص الصحافة

تناولت الصحف المحلية اليوم أنباء عن استقالة وزير الشؤون أحمد الرجيب واستثناء الإداريين من كادر المعلمين وإدراج السعدون استجواب الرجيب بجلسة غد رغم عدم اكماله مدته الدستورية.

القبس

الرجيب يتجه للإستقاله بعد إستجواب العدساني الذي تضمن خمسة محاور بشأن قضايا: الاقامات والأطفال الأيتام، وعدم تنفيذ قوانين أحكام قضائية، وتردي الشأن الرياضي، وتجاوزات القطاع التعاوني والأغذية الفاسدة، وغلاء الأسعار.
وقالت الصحيفة أن العدساني أعلن رفضه دمج استجواب النائب صيفي الصيفي مع استجوابه، الذي سيدرج على جدول أعمال جلسة 19 يونيو الجاري، كما أبدى الصيفي عدم استعداده دمج الاستجوابين.
وعلمت القبس أن رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون أدرج استجواب العدساني على جلسة الغد (الثلاثاء)، لتحديد موعد المناقشة وأخطر الحكومة بذلك.
وأشارت أنه قد تردد أن وزير الشؤون يرغب في تقديم استقالته والاعتذار عن عدم الاستمرار في المنصب الوزاري، وسيخطر مجلس الوزراء بذلك، واذا صحت هذه المعلومات فسيكون الرجيب ثاني وزير يستقيل من الحكومة الحالية بعد وزير المالية مصطفى الشمالي.

الوطن

وتصدرت جريدة ” الوطن ” في صفحتها الأولى المعلمون زيادات.. وقياديو «التربية» خصم ،وقالت أنه بعد حصولهم على زيادات مالية تصل الى نحو 600 دينار شهريا وفقا للكادر الذي أقر في عهد وزيرة التربية السابقة د.موضي الحمود، تفاجأ عدد من مديري المناطق التعليمية ومديري الشؤون التعليمية والمراقبين في وزارة التربية بخصم تلك الزيادة من رواتبهم.
وكشفت مصادر تربوية لـ«الوطن» ان الكثير من قياديي وزارة التربية لجأوا للجمعية لحل مشكلتهم، وبعد مراجعة الشؤون المالية بالوزارة تم ابلاغهم بانهم غير مدرجين ضمن قانون الكادر الذي اقر اخيرا وبالتالي لا يحق لهم الحصول على هذه المبالغ دون وجه حق.
ولفتت من خلال مصادرها ان القياديين توجهوا الى جمعية المعلمين الكويتية والتقوا رئيس الجمعية متعب العتيبي وشرحوا له الظلم الذي تعرضوا له مشيرة الى ان العتيبي وعدهم خيرا وانه سيبدأ تحركاته لإعادة الكادر لهم لاسيما ان القانون يشملهم.

الرأي
ووصفت كان العنوان الأبرز في صحيفة “الرأي ”
ووصفت مساءلة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الرجيب… «مزدوجة» ايضا، فاستجوابه الثاني قُدّم امس على يد النائب رياض العدساني، ومناقشته ستكون في الـ 19 من يونيو الجاري جنبا الى جانب مع استجواب النائب الصيفي الصيفي…
وتساءلت هل يتكرر سيناريو استجواب وزير المالية السابق مصطفى الشمالي؟
وكشفت عبر مصادرها أن الأمين العام علام الكندري عاد مجددا الى مجلس الأمة بعد أن كان غادر لانتهاء الدوام. وذكر أن عودة الكندري كانت بناء على طلب رئيس المجلس، الذي طلب منه إخطار المجلس في جلسة غد باستجواب العدساني، رغم أنه لم يكمل الـ48 ساعة.

الأنباء

وكان الخبر الأبرز في صحيفة الأنباء تحت عنوان الأولويات.. قوانين الوحدة الوطنية والزكاة والعمرة وقالت ان مجلس الوزراء يعكف في جلسته اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك على الانتهاء من مناقشة قانون الوحدة الوطنية المقدم من وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله.

النهار

وأبرزت صحيفة “النهار” عنوان “الشعبي” تهربت من مناظرة الحربش والوسمي والصبيح عن «الداو»
وقالت فيما يعد تأكيدا على دور كتلة العمل الشعبي في كارثة «الداو» أصرَّ اعضاء الكتلة على عدم المشاركة في المناظرة التي كان من المفترض اجراؤها حول تلك القضية باشراف من نقابة مؤسسة البترول تحت عنوان «من المتسبب بخسارة الكي داو؟». واعلنت نقابة مؤسسة البترول امس الغاء المناظرة بسبب اصرار «الشعبي» على تفادي المواجهة المستحقة.
واوضحت ان النائب د. عبيد الوسمي الذي كان سيشارك في المناظرة مع النائب د. جمعان الحربش ووزير النفط الاسبق د. عادل الصبيح اصر على حضور احد اعضاء كتلة العمل الشعبي خصوصا انه لم يكن يشغل اي منصب رقابي حين أُلغي المشروع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.