المجلس البلدي يعتمد المخططات التنظيمية الاسكانية في النسيم والخيران والوفرة

وافق المجلس البلدي في جلسته التكميلية اليوم على اعتماد جميع المخططات التنظيمية للمشروعات الاسكانية في مناطق النسيم والخيران والوفرة. ووافق المجلس في جلسته التي ترأسها نائب رئيس المجلس المهندس جسار الجسار على تغيير بعض الاستعمالات وزيادة الخدمات في مشروع النسيم الاسكاني بناء على اقتراحات وزارات التربية والأوقاف والكهرباء والماء.

كما وافق المجلس على طلب وزارة الداخلية اقامة نصب تذكاري في دوار المطلاع المقابل لمبنى الادارة العامة لامن الحدود البرية بالمنطقة شريطة موافقة وزارات الخدمات وان يكون النصب التذكاري على نفقة الوزارة وان يزال في حال طلبت بلدية الكويت ذلك.

ووافق المجلس على اقتراح العضو عبدالله فهاد تخصيص موقع لانشاء معهد ديني في محافظة الجهراء شريطة موافقة وزارات الخدمات المعنية أو الجهات ذات الصلة بهذا الشأن.

وشدد على ضرورة تفعيل المادة (20) من قانون المعاقين الذي ينص على وجوب التزام الجهات الحكومية والأهلية بإنشاء المرافق العامة وفق التصميم المتبع.

وأقر المجلس طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع في منطقة غرب الجهراء لاقامة مركز تنمية المجتمع بمساحة 3000 متر شريطة الالتزام بشروط وزارات الخدمات وتفعيل المادة المذكورة.

واشتملت موافقات المجلس على أعمال الاتفاقية الاستشارية لأجل مشروع الخدمات الاستشارية للتصميم الأولي من مدينة الصبية الى بوابة (بحيث) شريطة تقديم مخططات التصميم النهائية للدراسة والاعتماد.

ووافق المجلس على اقتراح العضو عبدالله فهاد بشأن تعديل مسار الشارع المار في منطقة القصر وما يترتب على ذلك من تعديل شكل الحديقة العامة شريطة موافقة وزارات الخدمات قبل البدء في التنفيذ.

كما وافق المجلس على طلب وزارة الشؤون تخصيص موقع لنشاط مصرفي بديل عن مبنى جمعية الجهراء التعاونية شريطة الالتزام بجميع الردود الواردة من وزارات الخدمات اضافة الى الموافقة على طلب وزارة الأوقاف توسعة مسجد محمد السعيدي بالجهراء.

وأحال المجلس طلب وزارة الداخلية تعديل مساحة كاسر الأمواج والمارينا الى الادارة لاعادة مناقشته.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.