اتحاد الكرة كرم المتفوقين

اقام مجلس إدارة اتحاد كرة القدم حفلاً مساء امس الاول بفندق سفير انترناشيونال لتكريم المتفوقين لموسم 2011- 2012، بحضور عدد كبير من أسرة كرة القدم، بالإضافة إلى رئيس تحرير مجلة الحدث الرياضي اللبنانية سعيد غبريس، الذي قام بتوزيع جائزة الصافرة الذهبية التي تحمل اسم الشهيد فهد الاحمد على هامش التكريم.
ومنح رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد المنتخبات الوطنية، ومن بينها منتخب الصالات المتأهل لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها تايلند، واللاعبين والاداريين والمدربين والوزارات ووسائل الاعلام الذين تم تكريمهم درع الاتحاد.

أما المكرمون فهم افضل مدرب ردان (القادسية)، افضل اداري محمد البنيان (القادسية).
افضل لاعب بدر المطوع (القادسية) افضل حارس نواف الخالدي (القادسية).
جائزة المرحوم سمير سعيد لأفضل حارس مرمى في مسابقة الدوري الممتاز مقدمة من رئيس مجلس ادارة نادي القادسية فواز الحساوي وحصل عليها: نواف الخالدي (القادسية).
‏ونال جائزة اللاعب الواعد عبدالرحمن باني (النصر).
وتقاسم جائزة هداف الدوري الممتاز المحترفان السوري محمد زينو(السالمية) والبرازيلي فينسيوس- (الجهراء) برصيد 9 اهداف لكل منهما.
• منتخب الصالات المتأهل لنهائيات كأس العالم في تايلند نوفمبر 2012
‏منتخب البراعم مواليد 99 والذي فاز بجميع مبارياته في مهرجان الخليج المقام في مملكة البحرين مارس 2012.

الاشبال

افضل مهاجم خالد السبيعي (النصر)، افضل وسط طلال جازع (الكويت)، افضل مدافع محمد خالد (القادسية)، افضل حارس خالد احمد (الفحيحيل)، افضل مدرب ظاهر العدواني (القادسية)، افضل اداري سلمان عدنان حسين (كاظمة)، هداف الدوري محمد حميد عيادة 19 هدفا (كاظمة)، افضل اداري صالات محمد عباس (كاظمة)، افضل حارس صالات مهدي بوشهري (القادسية)، هداف الصالات جاسم خليفة الفضالة 17 هدفا (القادسية).

الناشئون

افضل مهاجم شاهين الخميس (الكويت)، افضل لاعب وسط محمد البذالي (الصليبيخات)، افضل مدافع سعد العازمي (القادسية)، افضل حارس سعود الجناعي (العربي)، افضل مدرب بداح الهاجري (الفحيحيل)، افضل اداري محمد هذال المطيري (الفحيحيل)، هداف الدوري فيصل عجب 27 هدف (القادسية).

الشباب

افضل لاعب احمد الظفيري (القادسية)، افضل حارس سلمان عبدالغفور (العربي)، افضل مدرب سلوبدان زيكوفتش (القادسية)، افضل اداري ناصر الديحاني (التضامن)، هداف الدوري سيف احمد سيف 26 هدف (القادسية)
• المدربون خريجو دورة المحترفين

دوري الصالات:

افضل لاعب سالم توفيق المكيمي (السالمية)، افضل حارس عبدالله حياة (الكويت)، أفضل مدرب باولو سيزار (السالمية)، افضل اداري خالد صويل (الشباب)، هدافي الدوري رافائيل دي سوزا نوفايز/ 39 هدفا (القادسية)
ورينالدو الفيس دي بايفا/ 39 هدفا (كاظمة).
• جوائز الشهيد فهد الاحمد السنوية للصافرة الذهبية للحكام العرب 2011
الإماراتي علي حمد البدواوي أفضل حكم ساحة وحمد المياحي من عمان كأفضل حكم مساعد ونال الحكم السعودي خليل الغامدي افضل حكم ساحة 2010.

6 حكام لمباريات الكؤوس

أعلن الشيخ طلال الفهد أنه حصل على موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم بقيام 6 حكام بإدارة مباريات الكؤوس ابتداء من الموسم المقبل، موجهاً الشكر إلى الحكام على ما بذلوه من مجهود طوال الموسم.
وأشار الشيخ الفهد إلى رفض اتحاده استقدام حكام من الخارج لإدارة بعض المباريات الحساسة، وقال: «حكام الكرة هم الحلقة الأهم في اتحاد الكرة، وهم بمنزلة العمود الفقري للاتحاد، وكلنا نخطئ وكذلك الحكام، وأخطاء الحكام ليست متعمدة لكون الحكم يتخذ قراره في جزء من الثانية».

هدف السومة إلكتروني

حرص الشيخ طلال الفهد على تكريم رئيس لجنة الحكام عبداللطيف الدواس، والحكم علي محمود والمساعد على بهزاد، ابطال هدف محترف القادسية السوري عمر السومة في نهائي كأس سمو الامير في مرمى حارس كاظمة شهاب كنكوني، بعد أن استعرض تسجيلا اشبه بالبلاي ستيشن لهدف السومة ثم علق قائلاً: “اثارت هذه اللقطة العديد من الاقاويل وانا تعمدت استعراضها هنا حتى اثبت للجميع ان الكرة تخطت خط المرمى بوضوح، وقد ارسلت تسجيل اللعبة لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، وهي الشركة التي تولت تحليل مثل هذه اللعبات في كأس آسيا الاخيرة، وقد اثبت تحليل الشركة للعبة صحة الهدف”!

إنجاز القرن!

وصف رئيس اتحاد الكرة (غير الشرعي) الشيخ طلال الفهد تأهل منتخب الصالات إلى بطولة كأس العالم بانه “انجاز القرن”. وقال: “قبل 30 عاما تأهل منتخب الكرة إلى نهائيات كأس العالم في اسبانيا، وهو الانجاز ذاته الذي حققه منتخب الصالات”، مشيراً إلى ان هدفين كان يسعى اليهما مسؤولو الاتحاد والجهازان الفني والاداري واللاعبون بعد التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، وهما التأهل اولاً إلى المونديال وثانياً الظفر بلقب البطولة.
وتابع الفهد: “بعد انتهاء الوقت الاصلي لمواجهة الازرق واستراليا في دور الثمانية بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما، تم ابلاغي بالتأهل إلى كأس العالم، وهو ما جعل حالة من التراخي تسيطر على اللاعبين، لذلك منيت شباكنا بهدف في الوقت الاضافي، ثم تم ابلاغي مجدداً بأنه في حالة اهتزاز الشباك بهدف رابع سيفقد الفريق فرصة التأهل، ولهذا السبب تناقل اللاعبون الكرة حتى انتهاء الوقت المتبقي من اللقاء!”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.