القلاف للعبدالله: من المسوق الحصري لمباراة الكويت وريال مدريد؟

وجه النائب حسين القلاف سؤالا برلمانيا الى وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله، حول المسوق الحصري لمباراة منتخب الكويت الوطني وفريق ريال مدريد.

وقال القلاف في سؤاله: “اقيمت في هذا الشهر مباراة ودية بين المنتخب الكويتي الوطني وفريق ريال مدريد ومن خلال ما نشر من اخبار واعلانات تبين ان الشركة المتحدة للاعلان والنشر والتوزيع هي المسوق الحصري الرسمي لكافة الفعاليات من تسويق ورعاية البث التلفزيوني الخاص بالمباراة غير ان وزارة الاعلام خلال كتابها بتاريخ 2012/5/19 تؤكد ان حقوق النقل التلفزيوني للمباراة وبصفتهم الملاك لحقوق النقل التلفزيوني”.

وطلب القلاف اجابته عن مالك شركة “مدنز” الذي وقع العقد مع نادي ريال مدريد لاقامة المباراة في الكويت، وطبيعة العقد بين شركة مدنز والشركة الكويتية المتحدة للاعلان والنشر والتوزيع (التسوق الحصري)، ومالك الشركة الكويتية المتحدة للاعلان والنشر والتوزيع، والوسيلة التي بموجبها استطاع تلفزيون الكويت امتلاك حقوق النقل التلفزيوني لهذه المباراة.

وقال: “مع من تم توقيع عقد التنازل لتلفزيون الكويت للحصول على حقوق البث التلفزيوني للمباراة؟ وكم قيمة العقد ومدته وهل تم الحصول على موافقة “الفتوى والتشريع” او ديوان المحاسبة؟”، طالبا تزويده بالمستندات الدالة على ذلك.

وأضاف انه “في كتاب وزارة الاعلام اشتمل عرض نقل المباراة على ان السعر يشمل الاعلانات التجارية فما المردود الذي حصل عليه تلفزيون الكويت من هذه الاعلانات؟”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.