نواف الفزيع: وين “القبيضة” يا مسلم؟

دائما وأبدا النائب مسلم البراك يلعب على ذاكرة الناس.
عندما قدمنا «سي دي» الندوة الخاص بما قاله النائب البراك عن التحويلات وانه يملك الدليل على من اعطيت له اموال التحويلات وانها مرتبطة بالايداعات كنا متأكدين ان البراك راهن على ان الناس نست وعده بتقديم المستندات التي سوف تثبت كيف انفق الشيخ ناصر المحمد أموال عيالنا «الاموال العامة» وذلك بعد تاريخ 2011/10/19.
بل ان بوحمود يراهن على ان الناس لن تذكر ما قاله في مقابلته الاخيرة ولهذا سيكتفي بأن هناك تحويلات وان النائب مسلم البراك مو كذاب وان الاموال صرفت لغير الصالح العام والدليل المطرب طلال سلامه!
عندما يقول بوحمود ان نتائج التحقيق ستكون صاعقة فلنتأمل في صاعقة البراك بالموضوع.
البراك صرح ان %73 من التحويلات تمت بأوامر شفهية متناسيا ان هذا التصريح ليس اكتشافاً جديداً بل موجود في رد الخارجية على سؤال النائب الفاضل وفي ردود لجنة محاكمة الوزراء على بلاغنا المقدم والمبني على اتهام زعم البراك انه يملك دليله.
جعلوا المبلغ 117 مليونا بعد ان ادخلوا مصاريف زيارات رسمية.
نحن هنا نتكلم عن مؤتمرات وتغطية تكاليفها على الرغم من ان تقرير ديوان المحاسبة فصل هذه المصروفات عن باقي التحويلات.
لا بل سيقولون 300 مليون دولارحتى تكبر السالفة بعيون الناس فبعد ان اضافوا تكاليف المؤتمرات حولوها بالدولار عشان يصعقون الناس بصواعق البراك.
لنذهب لاقصى مدى معاكم ونقول ان الشيخ ناصر المحمد متعدي على المال العام وهو رئيس وزراء دولة نفطية غنية كالكويت هل من العقل والمنطق ان يأخذ ناصر المحمد 100 مليون بـ6 سنين وهذا ما قدر عليه.. فقط 100 مليون؟
الـ100 مليون بصفقة عقار واحدة يطقها تاجر العقار الشهير سعود صاهود.
بلمسة زر صرف 100 مليون مكافأة للعاملين بالقطاع النفطي عن سنة واحدة.
100 مليون بس؟ ودي الصدق بس قوية!!
والقوية الثانية طلال سلامة… لو قلنا ان المبلغ دفع بالكويت لقلنا ان طلال سلامة غنى حفلة بالكويت وعطاه المقسوم لكن ان يدفع لمطرب سعودي خارج السعودية والكويت في بيروت والسؤال الاهم كان البراك وعدنا بانه سيثبت ان هذه الاموال ذهبت بارتباط مع الايداعات فهل طلع ان طلال سلامة سكرتير عند النائب الطاحوس مثلا؟ ودنا نصدق بس قوية!
وعلى طاري القوية شخبار صاحب كبت أمه يا البراك؟
في كل طالعة ونازلة تتكلم عن التحويلات مع ان هناك ايداعات انت رئيس اللجنة فيها ومع ان رئيس اللجنة في التحويلات النائب الفاضل فيصل المسلم.
استدعيتم في التحويلات كل المسؤولين وفضحتم استدعاءهم لكن في الايداعات خاموش ليش؟
لماذا لم يستدع احد من مسؤولي ديوان رئيس الوزراء السابق على قضية الايداعات.
ولماذا البراك ساكت على الايداعات مع انه من المفروض ان تصب تصريحاته على اللجنة التي هو يرأسها؟
كيف انتهت اللجنة من التحقيق في 6 سنوات في التحويلات ولم تنته لجنة الايداعات من سنتين في الايداعات؟
بل لماذا لم يستدع النائب مسلم البراك صاحب كبت امه للجنة الايداعات التي يرأسها مادام هو بنفسه شهد على هذا الكلام؟
جزء من جواب هذا السؤال يكمن في ان البراك راهن على ان الناس نست السالفة ونست انه رئيس لجنة الايداعات.
وسؤالنا الذي سنظل نتحدى ونتحدى فيه البراك لماذا امتد الاثر الزمني لعمل لجنة التحويلات من يوم ما ترأس الشيخ ناصر المحمد الحكومة ووقفتم في الايداعات على شيئين فقط؟
هذا على الرغم من ان البراك في الندوة المقامة في 2011/10/5 اصر على ان هناك رابطاً بين الايداعات والتحويلات فلماذا لم يحقق في مدة زمنية واحدة تبدأ من رئاسة الشيخ ناصر المحمد للحكومة سواء في الايداعات او التحويلات؟
هل لم يكن هناك قبيضة الا من 2009؟ أم ان القبيضة اللي قبل 2009 شرفاء ورجال مرحلة كالشيخ ناصر المحمد كما وصفه النائب مسلم البراك في ذلك الوقت وبالتالي ما يصير نحاسبهم؟
النائب مسلم البراك عنده حالة هروب للأمام فهو يتجاهل عن عمد وقصد قضية نواب الايداعات ويراهن على مجيء الصيف ورمضان وان الناس بتنسى مثل ما نسيت وعده الشهير في 2011/10/5 ومثل ما نسيت جواب وزارة الخارجية ومثل ما نسيت انه رئيس لجنة الايداعات وراح تنسى ليش وقف التحقيق عند 2009 ولم يمتد من 2006 لأن الحنفية وقفت من 2009 بالنسبة للقبيضة القدماء وتوجهت لقبيضة جدد والكل يا عزيزي قبيضة في قبيضة.
سؤال سيعجزون عنه.. تكفى يا شعب اصحى وافهم اكاذيبهم سكتوا عن الايداعات من يوم ما تولى الشيخ ناصر المحمد الحكومة واكتفوا بايداعات آخر سنتين ولم يستدعوا لا النائب صاحب كبت امه مع ان الشاهد على الكلام رئيس لجنة البحث في قضية القبيضة فهل الشيخ ناصر المحمد اعطى النواب القبيضة في آخر سنتين؟ وهل صاحب كبت امه لبس طاقية الاخفاء؟ بل وين القبيضة يا مسلم ولماذا لم يستدع احد من مجلس الوزراء في الايداعات كما استدعيتموهم في التحويلات؟ وهل تستطيعون ان تسألوا هؤلاء المسؤولين عن كل المبالغ التي دفعت للنواب من يوم ما تولى الشيخ ناصر المحمد الحكومة؟ تكفى يا شعب اصحى تكفون يا اتباع مسلم البراك شغلوا مخوخكم!

 

المحامي نواف سليمان الفزيع
المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.