الغانم يسأل الحجرف عن مخالفات “التعليم التطبيقي”

وجه النائب مرزوق الغانم سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف بشأن مخالفات جسيمة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، قال في بدايته “أكد الدستور الكويتي بالمادتين (7) و(8) على العدل والحرية والمساواة، وبأن تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل الأمن والطمأنينة وتكافؤ الفرص للمواطنين”.

وطالب الغانم في سؤاله الاجابة عن الآتي، ما حقيقة قيام عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمحاولة تغيير درجة طالب خريج من معدله الأصلي الى معدل عال يزيد على ثلاث نقاط بعد أكثر من خمس سنوات على تخرجه، وذلك لتمكينه من الحصول على بعثة؟ وهل قام عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتجاهل قرار لجنة التظلمات بالهيئة المتعلق بترقية أحد أعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس في كلية التربية؟ وهل قام المتضرر بتقديم تظلم آخر الى عميد الكلية حول هذه الواقعة؟ وهل تم طلب التحقيق في ممارسات رئيس قسم علم النفس وتجاوزاته للوائح الذي تقدم به المتضرر الى المدير العام؟

وأضاف الغانم “هل قام عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمخالفة القرار رقم 1385/2002 بشأن نظم وإجراءات العمل بالأقسام العلمية، وذلك بتشكيل لجان التعيينات بالأقسام العلمية بخلاف ما نصت عليه اللائحة؟ وهل تم التحقيق مع عميد الكلية تجاه أي مخالفات تمت أو نسبت اليه؟ وهل تم ترشيح ثلاثة مرشحين من لجنة البعثات بقسم اللغة العربية وقامت الكلية باستبدالهم بثلاثة آخرين لم يوافق عليهم القسم؟ وهل قام عميد الكلية برفع محاضر اجتماعات لجنة البعثات بالقسم العلمي خلافا للحقيقة وما جاء فيها من قرارات؟ وما حقيقة مخالفة عميد كلية التربية الأساسية لقرار لجنة البعثات بقسم اللغة العربية وتغيير الحقائق التي نص عليها قرار لجنة البعثات بالقسم العلمي خلافا للحقيقة وما جاء فيها من قرارات؟

وتابع “هل تم التحقيق مع المدير العام تجاه ما نسب اليه من مخالفات؟ مع تزويدي بنتيجة التحقيق ان وجد، وما الإجراءات التي اتخذها مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تجاه عميد كلية التربية الأساسية الذي ارتكب مخالفة صريحة للائحة الوظائف الاشرافية بالهيئة، والذي تسبب في صدور حكم المحكمة الادارية رقم 452/2011 بتاريخ 26/12/2011 والقاضي بإلغاء قرار تعيين رئيس قسم علم النفس بالكلية؟”.

وزاد الغانم: “ما حقيقة تجاهل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعديد من الشكاوى وطلبات التحقيق ضد عميد كلية التربية الأساسية، والتي تقدم بها بعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية؟”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.