الطبطبائي: تهديدات إيران استمرار لروح عدائية عمرها 33 عاماً

قال النائب الدكتور وليد الطبطبائي فى لقاء على قناة “العربية”، إن “تهديدات إيران الحالية وفي هذا الوقت بالذات، تذكرنا بتهديدات سمعناها من صدام حسين قبل سنة 1990 وعلى إثرها غزا الكويت”.

واعتبر الدكتور وليد الطبطبائي، ، أن اتهامات إيران لدول الخيج بأنها تقف وراء انخفاض أسعار النفط، يؤكد “الروح العدائية لدى إيران تجاه دول الخليج”، مؤكداً أن استعجال تجسيد فكرة الاتحاد الكونفدرالي بين دول الخليج، بهدف قطع الطريق على أية مفاجأة إيرانية، كما فعل سابقاً صدام حسين.

وأوضح الطبطبائي أن “اتهام إيران لدول الخليج بالتسبب في انخفاض أسعار النفط غير صحيح، لعدة أسباب، منها أنه عندما كان الإنتاج مرتفعاً كانت الأسعار مرتفعة، ثم إن إنتاج منظمة أوبك يزيد عن 75 مليون برميل يومياً، ولا يتعدى إنتاج دول الخليج فيه الربع، وهذا يؤكد أن الخليج غير مسؤول عن انخفاض الأسعار”.

ويرى الطبطبائي أن “مشكلة إيران مع النفط، تتمثل في كونها غير قادرة على الإنتاج بكامل طاقتها، إما بسبب ضعف الإمكانات الفنية، أو بسبب توجيه الموارد للسياسة الخارجية كدعم سوريا ودعم أحزاب في الخارج. وكذلك لضعف التكنولوجيا، وهذا ناتج عن عقوبات الغرب على إيران بسبب الملف النووي”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.