الطبطبائي: “الأغلبية” مستعدة للتعاون مع الحكومة الجديدة

توقع النائب د. وليد الطبطبائي تقديم الحكومة الحالية استقالتها وذلك بعد ان تواردت انباء عن استقالة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل احمد الرجيب.

وابدى الطبطبائي استعداد كتلة الاغلبية للتعاون مع الحكومة الجديدة في حال استقالة الحكومة الحالية، مشيرا الى ان المطلوب حكومة ذات ارادة قادرة على اتخاذ القرار.

وما اذا كانت الكتلة مصرة على المشاركة في الحكومة بتسعة وزراء قال الطبطبائي ان “الهدف اولا من المشاركة هو الاستعانة بالكفاءات الموجودة في الاغلبية لتكون ضمن الحكومة الجديدة لا سيما ان لدى الاغلبية خطوات ورؤى اصلاحية من الجانبين التنموي والسياسي وليكون لديها القدرة على اتخاذ القرار، ولكن العدد 9 قابل للزيادة او النقصان”.

وبسؤاله عن رئيس الحكومة الجديد، قال الطبطبائي ان “هذا امر راجع الى تقدير صاحب السمو امير البلاد”، متوقعا في حال استقالة الحكومة ان يعيد تكليف سمو الشيخ جابر المبارك.

وتوقع الطبطبائي ان يتم تغيير الوزراء الذين عليهم ملاحظات، مؤكدا ان “كتلة الأغلبية لم تغلق الباب نهائيا بشأن المشاركة في الحكومة، ومقترح 9 وزراء قابل للمناقشة، ولكننا نرى وجودا يضمن لنا التأثير على قرار مجلس الوزراء، ولا تكون مشاركتنا شكلية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.