مطيع يسأل المويزري عن الطلبات الاسكانية والبدائل

وجّه النائب أحمد مطيع العازمي سؤالاً برلمانياً إلى وزير الدولة لشئون الإسكان ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة شعيب المويزري عن الطلبات الاسكانية والبدائل.

وجاء نص السؤال كالتالي:

صدر القانون رقم ٤٧ لسنة ١٩٩٣ في شأن الرعاية السكنية، وتفاعلا مع نتائج التطبيق العملي لهذا القانون استوجب الأمر عمل العديد من التعديلات التشريعية عليه بما يحقق الغاية من توفير الرعاية السكنية للمستحقين لها خلال مدة معقولة تغطي الطلبات الإسكانية، التي قاربت مائة ألف طلب إسكاني، في ظل زيادة تراكمية تقدر بما يقارب سبعة آلاف طلب إسكاني سنويا، والواضح مما ينشر من بيانات أن قدرة توزيع بدائل الرعاية السكنية لمستحقيها لا تتجاوز ثلاثة آلاف طلب سنويا، وإزاء هذه المشكلة التي أصبحت تشكل ظاهرة تستوجب التوقف أمامها وتسبب قلقا لدى مستحقي الرعاية السكنية الذين تراكمت طلباتهم على مر السنين.

ومن أحل استيضاح الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتنفيذ أحكام القانون سالف الذكر، ومدى اتساق القرارات التي اتخذتها المؤسسة مع الأهداف المبتغاة من تنفيذ قوانين الرعاية السكنية. لذا يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي:

١- كم عدد الطلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية، موزعة على السنوات المالية حتى عام ٢٠١٢م؟

٢- كم عدد البدائل السكنية التي قامت المؤسسة بإنجازها وتوزيعها على المستحقين، موزعة على السنوات المالية المتتالية حتى 2012م؟

٣- ما هي المساحات التي تم تخصيصها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية من قبل بلدية الكويت من تاريخ العمل بقانون 47 لسنة 1993 حتى سنة 2012م؟ يرجى موافاتنا بتقرير عن كافة المساحات المخصصة لكل بديل؛ موزعة على المدن السكنية والسنوات المالية تفصيليا.

4-هل تتفق تلك المساحات المخصصة من بلدية الكويت مع الأهداف المبتغى تحقيقها؛ تنفيذا لقوانين الرعاية السكنية؟

5-ما هي المعوقات والصعوبات التي تواجه عملية تخصيص الأراضي اللازمة للبدائل السكنية المختلفة، لتقليل طلبات الرعاية السكنية المتراكمة؟

6-ما هي رؤية وخطط المؤسسة العامة للرعاية السكنية لإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه تخصيص الأراضي اللازمة للرعاية السكنية؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة للتنسيق مع بلدية الكويت في هذا الشأن؛ بغية تحقيق الرعاية السكنية التي ينشدها المواطنون المتراكمة طلباتهم لسنوات عديدة؟

-يرجى موافاتنا بالردود المطلوبة في صورة تقرير تفصيلي مدعم بخطط وأولويات المؤسسة نحو تحقيق الرعاية السكنية الكاملة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.