البراك: الحديث عن أقل من 9 وزراء يمثلون الأغلبية في الحكومة “كلام فاضي”

تعهد الناطق الرسمي لكتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك بتحمل المسؤولية امام الشعب عن اداء الحكومة في حال اعادة تشكيلها وضم 9 وزراء يمثلون الاغلبية، معتبرا ان الحديث عن اقل من هذا العدد “كلام فاضي”.

وقال البراك في تصريح صحافي: “إن سألتم عن رأيي فأنا اعتقد ان الحديث عن 5 أو 6 وزراء للاغلبية كلام فاضي وقرار الاغلبية في السابق ان يكون عدد ممثليها 9 وزراء سواء كانوا نوابا او من خارج التشكيلة النيابية، ولو تحقق الرقم 9 فسنعتبر انفسنا جزءا من الحكومة”.

واضاف: “هذه هي خريطة الطريق وان قبل رئيس الوزراء فحباً وكرامة وان لم يقبل فكل يتحمل مسؤولياته، ونقول لرئيس الوزراء ان الفرصة مواتية الآن امام هذه الاستقالات، ونحن على استعداد ونمد ايدينا للتعاون”، مؤكدا ان الكويت بحاجة الى حكومة انقاذ وطني “وننتظر الرد من رئيس الوزراء”.

وبين أن المرحلة تتطلب الاستقرار السياسي، والذي يمكن ان يتحقق من خلال حالة التحام بين المجلس والحكومة، مشددا على “أننا نريد ان تتغير الكويت إلى واقع جديد بعد 4 سنوات، تتحقق خلالها كل المطالب الشعبية”.

واشار إلى أن سمو الأمير الراحل الشيخ سعد العبدالله عين في حكومته 6 وزراء من النواب في عام 1992، ومن قبله الشيخ صباح السالم الذي عين في عام 1963، 11 وزيرا طرح اسماءهم المرحوم عبدالعزيز الصقر.

وأوضح أن “أي حكومة لا تحظى بالغطاء السياسي لا يمكن ان تحقق برنامج عملها، ونحن مستعدون لان نوفر هذا الغطاء السياسي، وأن نكون مسؤولين مسؤولية مباشرة وليس مثل البعض ممن يضعون رجلا في الحكومة ورجلا في المعارضة”.

من جانب آخر، اكد البراك أن وزير المالية بالوكالة د. نايف الحجرف سيتعرض لمثل ما تعرض له الوزير السابق مصطفى الشمالي إذا لم يتحمل مسؤولياته تجاه الملفات التي أثيرت في الاستجواب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.