إقبال الاحمد: خرجة يا أيها النائب؟!

«ما يهمنا علم خرجة ترتفع في لندن او ما ترتفع… عنها ما ارتفعت»… كلمات سامة انطلقت من نائب انتخبه الشعب الكويتي ليكون مخلصا للوطن… وليحترم الدستور وقوانين الدولة… ويذود عن مصالح الشعب.

يا ايها النائب الذي خرقت حرمة علمنا وغرزت خنجرك المسموم في خاصرة وطننا.. عندما اعتبرته خرجة واستهزأت به واستخففت من قيمته، كما بدا من كلماتك الهزيلة التي لا يفترض ان تخرج من نائب امة.

والله لو ان اعتى نائب في اعتى دولة نطق بمثل ما نطق به هذا النائب لانتفض الوطن كله، وحوكم على كل كلمة قالها.

ايها النائب اننا اهل الكويت.. احترامنا من احترام علمنا، وعزنا من عز علمنا، وقيمتنا من قيمة علمنا… ومن لا يشعر بذلك فلا يشرفنا ان يكون منا.

ولكني لا اعتب على الطبطبائي ومن مثله… ولكنني اعتب على من لم يهتز ولم يلتفت الى ما قاله الطبطبائي تحت قبة البرلمان، واولهم السيد احمد السعدون، ليس لانه احمد السعدون، ولكن لانه رئيس مجلس الامة الذي يطلب شطب اي كلمة تحط من قدر انسان او تسيء له يقولها اي نائب خلال الجلسة… فما بالك بهذه الاهانة للوطن كله.. علم بلادي ووطني وحبي وماضيه ومستقبله.. انه رمز الوطن كله.

ثم اين من يسمع ويرى هذه التجاوزات ولم يحرك ساكنا في السلطة… حتى اننا لم نسمع كلمة واحدة من مسؤول له كلمته ترد على ما قاله هذا النائب.

الى هذه الدرجة وصل الاستخفاف بكل شيء في هذا البلد… كيف يحترمنا العالم وهو يرى مثل هؤلاء النواب يدوسون على كل شيء ورئيسهم منتش بهم والسلطة خانعة وخائفة ومترددة.. فمن لم تهزه اهانة الوطن لا خير فيه.

رحمك الله ايها الشهيد مبارك النوت عندما رفضت انزال صورة امير البلاد ايام الغزو فاطلق العراقيون عليك الرصاص واردوك قتيلا… اين انت من الطبطبائي وما قاله بحق الوطن.

اذا كان علم الكويت مجرد خرقة يا ايها النائب فلم وضع قانون 26 لسنة 61 بشأن العلم الكويتي والذي نص جزء منه على عدم جواز لمس العلم الارض حتى عندما يستخدم كغطاء للكفن… وانت تقول انه مجرد خرقة.

عندما قيل ان النائب الجويهل بصق على احد النواب في احدى الجلسات… منع من حضور الجلسات وهاجم جماعة الطبطبائي كل من انتخب الجويهل من اهل الدائرة الثالثة وحملوهم مسؤولية تردي مستوى المجلس ومسؤولية ما حصل… وانا اقول لاهل الدائرة الثالثة ومن انتخب الطبطبائي انتم ايضا من اتيتم بمن يهينكم ويستخف بكم… فالعلم ما هو الا رمزكم وعزكم وهيبتكم… وانتظروا القادم فهو اعظم.

***

• علم سوريا عند الطبطبائي شرف وقيمة وعز… يرفعه لنصرة اهل سوريا وينتشي به ويضمه بين يديه ويرفعه على رأسه، اما علم الكويت فهو مجرد «خرجة» وعنه ما انرفع… وايد كبيرة بحق الوطن يا جماعة!

اقبال الاحمد

Iqbalalahmed0@yahoo.com
المصدر جريدة القبس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.