الكويت تترأس اجتماعاً تحضيرياً لإخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي

ترأس ممثل دولة الكويت نائب مدير ادارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية المستشار ناصر محارب الهين أمس اجتماعا للجنة من كبار المسؤولين بوزارات الخارجية في الدول العربية والامانة العامة لجامعة الدول العربية.

وذكر مدير ادارة العلاقات متعددة الاطراف في الجامعة العربية السفير وائل الاسد في تصريح صحافي ان الاجتماع بحث التحضير للمشاركة العربية في مؤتمر 2012 حول اخلاء الشرق الاوسط من الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل الاخرى والمقرر بهلسنكي في ديسمبر المقبل.

واضاف ان الاجتماع الذي يعد السابع من نوعه خصص لمناقشة التحضيرات لمشاركة الدول العربية في مؤتمر الامم المتحدة الذي اقره مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي في عام 2010 والمخصص لتدارس جعل الشرق الاوسط منطقة خالية من الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل الاخرى.

ويأتي الاجتماع برئاسة دولة الكويت استكمالا لاستعدادات الدول العربية لاعداد الوثائق والاوراق التي ستعرض على مؤتمر هلسنكي في ديسمبر المقبل وبلورة الرؤية العربية التي ستعرض على المؤتمر الذي ينتظر ان يكون خطوة على طريق مسار انشاء المنطقة الخالية في الشرق الاوسط.

وكانت الجامعة العربية قد عقدت مؤتمرا في 28 مايو الماضي للمراكز والمعاهد البحثية ولكبار المسؤولين في وزارات الخارجية بالدول العربية وذلك للاستفادة من خبرات هذه المراكز في اعداد اوراق علمية يستفيد منها صانع القرار العربي وتعزز الموقف العربي التفاوضي في مؤتمر هلسنكي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.