الداخلية: بدء تسجيل الطلبة الضباط بأكاديمية سعد العبدالله الأحد

أعلنت وزارة الداخلية بدء استلام طلبات الراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية للحصول على بكالوريوس علوم الشرطة للطلبة الضباط الدفعة (42) من حملة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي (2012/2013) وذلك خلال الفترة من بعد غد الأحد حتى الخميس 5 يوليو المقبل.

وذكرت أن الشروط العامة أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وان يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، بالإضافة إلى ألا يكون سبق فصله تأديبيا من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى وألا يكون قد سبق قبول استقالته في نفس العام الدراسي أو في العام الدراسي السابق من الجهاز التعليمي الذي يرغب في الالتحاق به وأن يكون لائقا صحيا بالخدمة النظامية، كذلك ألا يقل طول قامته عن (165 سم) ، وان يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والثقافية العامة والقدرات والاختبارات النفسية وان يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.

أبوان كويتيان

وأوضحت أن الشروط الخاصة أن يكون من أبوين كويتيين وان يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل العلمي المطلوب أكثر من عامين دراسيين ما لم يكن قد استمر في الدراسة بإحدى الجامعات أو المعاهد العليا المعترف بها وفي حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية من خارج دولة الكويت يشترط أن يكون قد أتم جميع المراحل الثانوية في بلد واحد، ويستثنى من هذا الشرط الطلبة الكويتيون الموفد أولياء أمورهم في مهمة رسمية أو بعثة دراسية من قبل الدولة أو أبناء أعضاء الهيئة الدبلوماسية العاملين خارج دولة الكويت.

ويضاف إلى ذلك ألا يزيد عمره على ثلاث وعشرين سنة ميلادية في أول أغسطس من العام الذي يتقدم فيه للالتحاق وألا يكون متزوجا وألا يكون من العاملين بالدولة أو القطاع الأهلي وألا يقل مجموع درجات الطالب عن النسب التالية (70%) – (2.50) القسم العلمي و(72%) – (2.60) القسم الأدبي وقالت ان المستندات المطلوبة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مصدقة من الجهات المختصة وصورة عنها والبطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها وشهادة الميلاد وصورة عنها بالإضافة إلى عدد (12) صورة شخصية ( 4*6) مكشوف الرأس وشهادة الجنسية الكويتية للوالدين وصور عنهما.

وأوضحت أن مدة الدراسة أربع سنوات دراسية ويحصل الخريج على شهادة بكالوريوس في علوم الشرطة ويعين الخريج بأول مربوط رتبة (ملازم) ويتلقى الطالب خلال فترة الدراسة مكافأة مالية مقدارها 250 دينارا كويتيا في السنة الأولى و300 دينار كويتي باقي السنوات.

الحضور شخصياً

وأشارت إلى أن الفترة المحددة لتوزيع مغلفات طلبات الالتحاق تبدأ من الثامنة حتى الثانية عشرة من صباح الأحد 24 الجاري حتى الخميس 5 يوليو المقبل.

كما انه اشترط للحصول على المغلف الخاص بطلب الالتحاق الاطلاع على الشهادة الدراسية الأصلية والبطاقة المدنية الأصلية وشهادة جنسية الأم وحضور الطالب شخصيا.

وعلى المتقدم للتسجيل التقيد بمواعيد مراجعة لجنة التسجيل باليوم والتاريخ المبين على طلب الالتحاق، على أن تكون جميع المراجعات من بوابة الأكاديمية رقم (4) إدارة التسجيل والقبول التابعة لمكتب الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.