عبدالله خلف: خفايا النظام العالمي الجديد “1”

«من عش النسور في بوتوماك، ومن ضرائب 11 أيلول 2001 ينفلت عقال الإدارة الامريكية التي تزعمها، الرئيس جورج دبليو بوش ليعلن الحرب بكل الاتجاهات محاولا تدمير ما اجمعت عليه البشرية من منظمات لحماية الامن العالمي والسلام».
كتاب شغل الامة الامريكية في الولايات المتحدة الامريكية كتبه: ف.ي. كرلوف ويحمل الكتاب عنوانين: امبراطور كل الارض.. او خفايا «النظام العالمي الجديد ويقول الكاتب الامريكي «كرلوف»:
يتناول هذا الكتاب عقيدة بوش الابن واستراتيجيته التي تقوم اساسا على الهيمنة على النفط والطاقة وسياسة القطب الواحد وسلاح الانتقام.. رصد هذا الكتاب ادق التفاصيل في سياسة امريكا الحالية ومراميها وعلاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية وكشف الستار عن ألاعيبها وخدعها وشعاراتها الزائفة قام بترجمة الكتاب، م. منتجب يونس.. دار علاء الدين في دمشق.. وكانت طبعته الاولى في امريكا سنة 2007 في عهد الرئيس جورج بوش الابن.
جاء نص في مقدمة الكتاب يقول: «أنا أعلم أن واشنطن تملك الكثير من الكبرياء، هذا شيء طبيعي. لكن اتعني من الذي يتصف بالكبرياء. ان يعي انه من السهل جدا تحقيق الانتصار، فيما رافقك النجاح وليس الاخفاق.. (من المقابلة الصحفية لجورج بوش الابن لوكالة اسوشيتد برس في 18 يناير 2001م).
في الاول من مايو عام 2003 وقف العالم شاهدا، على ابرز الاحداث المهمة لبداية الالفية الثالثة حين قامت اضخم محطات الارسال التلفزيونية الامريكية ببث مباشر لزيارة الرئيس بوش الابن الى حاملة الطائرات التابعة للقوات البحرية الامريكية «ابرهام لينكولن» العائدة الى امريكا من مهمة استمرت عشرة اشهر بعد اشتراكها في عمليات قتالية في افغانستان والعراق.. وكانت مهمة هذه الرحلة العمل على رسم الخطوط العريضة لخريطة الشرق الاوسط الجديد منها رسم دويلات العراق الاربع.
وقال الرئيس بوش الابن وهو يخاطب البحارة والطيارين ويشكرهم على جهودهم من اجل خدمة الوطن الكبير امامنا في العراق اعمال شاقة اذ سنقوم بحفظ الامن والنظام في مناطق لا تزال خطرة.. نحن نساعد في اعمار العراق حيث كان الدكتاتور صدام يبني قصرا ضخما في كل مدينة، واخرج اموالا طائلة جعل برزان مشرفا عليها.
وقال الكاتب في مقدمة الكتاب:
ان اي انسان في العالم ومن ضمنه العالم العربي يجد نفسه ضحية بسبب مطالبته بالحرية، وسوف يجد له صديقا وفيا في شخص الولايات المتحدة الامريكية.
وفي مقدمة الكتاب ايضا (امبراطور كل الارض، او خفايا النظام العالمي الجديد) للكاتب الامريكي ف.ي. كرلوف وفي صفحة رقم 77 يقول: لقد اصبح الرئيس الامريكي بوش الابن داعية صهيونيا، ويمثل دور المبشر او القديس، ان بوش الابن له علاقات متينة مع المسيحيين المتشددين الذين تهودوا من قبل اليهود ذوي الاتجاهات الصهيونية وهؤلاء هم الذين يقودون سياسة امريكا في الشرق الاوسط.. ان الرئيس بوش الابن يحمل صفات جناح اليمين المسيحي المحافظ الذي ينظر الى العالم من باب الصراع بين الخير والشر، وليس من باب الظواهر المتنوعة، ان هذه الايدلوجية تصب في ظاهرة التعصب الوطني التي ظهرت في احداث11 سبتمبر 2001، واعتقاد عند اليمين المتطرف ان الله هو الذي جاء بالرئيس بوش الابن، لتنفيذ تعاليم المسيحيين المتطرفين.
هذا الكتاب المشار اليه للمؤلف ف.ي. كرلوف، استخدم المؤلف طريقة مبتكرة غير مسبوقة في قواميس السياسة العالمية وهو العنوان الذي يشير الى زعيم اقوى دولة في العالم «امبراطور كل الارض» ويعقب المؤلف قائلا: وكأننا نتخيل امبراطورا على رأسه تاج الملك وبيده صولجان.

عبدالله خلف

المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.