20 ألف ملف شركة إلى تفتيش العمل

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري ان الوزارة سوف تقوم بتسكين الشواغر في الوظائف الإشرافية في القريب العاجل، كاشفاً عن وجود نقص كبير في أعداد موظفي إدارة عمل العاصمة، مؤكداً ان الوزارة ستقوم بسد هذا النقص خلال مدة قصيرة.

وأضاف المطيري في تصريح صحفي على هامش جولته التفتيشية في إدارة عمل العاصمة صباح أمس انه سجل عددا من الملاحظات أبرزها النقص في بعض الاحتياجات الإدارية ومنها الأحبار التي تؤثر في سير العمل، مؤكداً انه سوف يقوم بسد هذه النواقص خلال فترة قصيرة.

وفي رده على سؤال حول إنشاء هيئة القوى العاملة، قال المطيري انه من صلاحيات مجلس الوزراء وليس من صلاحيات الوزارة.

واستمع المطيري إلى شرح تفصيلي من عدد من المراجعين والمشاكل التي تواجههم في إنجاز المعاملات، كما استمع إلى الموظفين ورؤساء الأقسام عن حلول تلك المشاكل، إلى جانب شرح حول آلية العمل والمراحل التي تمر بها المعاملات.

ووعد الموظفين بعقد اجتماع مع مدير الإدارة لمعالجة المشاكل منها إيجاد أماكن لتخزين الملفات، مطالباً إياهم بفتح كافة المكاتب المغلقة بالإدارة.

من جهته، كشف رئيس قسم تقدير الاحتياج محمد العجمي لوكيل الوزارة عن إحالة أكثر من 20 الف ملف شركة إلى إدارة تفتيش العمل، وهي الجهة المعنية بالتفتيش على المباني لدراسة طلب زيادة العمالة.

 

هيومن رايتس

من جانب آخر، يجتمع وكيل قطاع العمل جمال الدوسري اليوم مع وفد منظمة هيومن رايتس لبحث العديد من المواضيع، أهمها مناقشة موضوع مقترح صيغة العقد الموحد بين العمالة المنزلية وأصحاب العمل في جميع دول الخليج، بحضور ممثل عن وزارة الداخلية.

وكشفت مصادر مطلعة ان المنظمة أبدت اعتراضها على اقتراح العقد الموحد بين جميع دول الخليج، لافتة إلى أن الشؤون توافقها الرأي أيضاً، حيث أبدت في وقت سابق تحفظها على هذا المقترح.

وأشارت إلى أن هناك العديد من المواضيع الأخرى التي ستطرح أثناء الاجتماع حول العمالة وحقوق الإنسان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.