فوزان كبيران لبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا

حقق الفريقان الالمانيان (بايرن ميونيخ) و(باير ليفركوزن) فوزين كبيرين الليلة على منافسيهما التشيكي (فيكتوريا بيلزن) والاوكراني (شاختار دونيتسك) ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وفيما كسب الفريق البافاري حامل اللقب مباراته ضد نظيره التشيكي بنتيجة خمسة اهداف دون رد تمكن نظيره (باير ليفركوزن) من حسم اللقاء الذي جمعه مع (شاختار دونيتسك) بنتيجة اربعة اهداف نظيفة.

ففي المباراة الاولى التي خاضها الفريق البافاري على ملعب (اليانس ارينا) في ميونيخ امام 68 الف متفرج وأدارها الحكم الايرلندي الين كيلي حاول حامل اللقب منذ البداية استغلال عاملي الارض والجمهور وشن هجمات كادت منذ الدقائق الاولى تسفر عن تسجيل هدف السبق.

وفي الدقائق العشر الاولى بدت سيطرة (بايرن ميونيخ) واضحة على المباراة وتركزت مجرياتها في نصف ملعب الفريق التشيكي.

وفي الدقيقة ال 14 كاد النمساوي الدولي ديفيد ألابا بعد تمريرة من نظيره الالماني باستيان شفاينشتايغر ان يفتتح التسجيل ولكن حارس مرمى (فيكتوريا بيلزن) كوزاشيك كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة ال 23 حول الفرنسي الدولي فرانك ريبيري ضربة جزاء لهدف بعد مخالفة ارتكبها لاعب (بيلزن) ليمباسكي ضد ارين روبن وفي الدقيقة ال 36 حول شفاينشتايغر الكرة الى ماندجوكيش ومنه الى ديفيد الابا الذي سجل الهدف الثاني لفريقه الالماني من داخل منطقة جزاء الفريق التشيكي.

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان الى ارض الملعب دون اجراء تغييرات على تشكيلتيهما وفي الدقيقة ال 60 حول ارين روبن الكرة الى فرانك ريبيري الذي تخطى لاعبين واستطاع من داخل منطقة جزاء الخصم رفعها فوق حارس المرمى مسجلا الهدف الثالث للفريق الالماني.

وبعد ذلك ببضع دقائق مرر البديل ماريو غوتسه من داخل منطقة جزاء الفريق التشيكي الى شفاينشتايغر الذي التف على لاعب خط دفاع (بيلزن) وسددها مسجلا الهدف الثالث للفريق البافاري.

وفي الوقت بدل الضائع ختم البديل ماريو غوتسه اللقاء بهدف خامس ليتصدر فريقه (بايرن ميونيخ) مجموعته بتسع نقاط.

أما المباراة الثانية التي جرت على ملعب (باي ارينا) في مدينة ليفركوزن امام 30 الف متفرج وادارها الحكم الفرنسي ستيفان لانوي فقد بدأت هي ايضا بهدف لصالح الفريق الالماني سجله شتيفان كيسلينغ في الدقيقة ال 22.

وفي الدقيقة ال 50 تمكن المهاجم رولفيس من تسجيل الهدف الثاني لفريقه قبل ان يحول كيسلينغ الكرة برأسه الى سيدني سام الذي هز شباك حارس (شاختار دونيتسك) مسجلا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة ال 57.

وفي الدقيقة ال 72 عاد كيسلينغ بعد خطأ كارثي ارتكبه حارس مرمى الفريق الاوكراني بياتوف ليسجل هدفه الثاني وهدف فريقه الرابع والاخير في هذه المباراة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.