المالكي: اجتماع اخر لوزراء الخارجية العرب لبحث مخططات تهويد القدس على هامش قمة الكويت

اكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي هنا الليلة أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب على عقد جلسة للوزراء على هامش أعمال القمة العربية – الافريقية في الكويت المقرر عقدها الشهر الجاري.
وأوضح المالكي في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب أن هذا الاجتماع سيكون للبحث عن المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى وبالقدس والأراضي الفلسطينية بشكل عام “لكي نحدد الخطوات القادمة الواجب على العرب جميعا اتخاذها من اجل الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى”.

واشار الى ان الجلسة القادمة للمفاوضات ستبحث بكل وضوح كل ما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى من انتهاكات مضيفا أن هذا الموضوع سيكون الحديث الاساس في لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري الاربعاء المقبل في بيت لحم.

وقال المالكي ان اسرائيل تنفذ خطة تسمى ب(2020) عن طريق بلدية القدس سيتم تنفيذها في عام 2020 مبينا أنه عندما تنفذ هذه الخطة سيصبح عدد السكان الفلسطينيين العرب داخل القدس الكبرى اقل من 23 في المئة من مجموع عدد السكان العام.

وذكر أن ذلك سيتم من خلال مجموعة من الاجراءات والقوانين والفعاليات والسياسات ومنها الطرد والاهمال والتشريد موضحا “ان هذه السياسات هي المعمول بها وهم لم يخفوا ذلك على الاطلاق”.

واشار الى أن الاسرائيليين اعلنوا ان المسجد الأقصى سيكون مكانا مقدسا لليهود في القريب العاجل “وبالتالي هذه السياسة التي سيعملون بها في المرحلة المقبلة عن كيفية تحويل المسجد الأقصى ليصبح مكانا مقدسا لليهود”.

وأكد ان هناك خطة اسرائيلية لتقسيم المسجد الأقصى زمنيا ومكانيا فمن حيث الزمان سوف يخصصون ساعات معينة لليهود للصلاة بالمسجد الأقصى ويمنعون اي مسلم من الدخول في تلك الساعات ومكانيا سوف يخصصون اماكن محددة داخل المسجد وساحاته لتكون لصلاة اليهود فقط.

وأعتبر المالكي أن مثل هذا التقاسم الأولي للمسجد الأقصى بين اليهود والمسلمين ياتي كخطوة أولى تجاه السيطرة الكلية على المسجد الأقصى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.