عدنان عبدالصمد: اجتماع موسع لـ”الميزانيات” لمناقشة مخالفات “المحاسبة”

اعلن رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عدنان عبد الصمد عن توجه لدى اللجنة لعقد «اجتماع على مستوى عال» لمناقشة آلية معالجة «المخالفات الكثيرة» الواردة في تقارير ديوان المحاسبة، حول الحسابات الختامية، مبينا ان اللجنة ستوجه الدعوة لحضور الاجتماع الى رئيس ديوان المحاسبة عبد العزيز العدساني ووزير المالية الشيخ سالم الصباح، كما تأمل اللجنة حضور رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم لهذا الاجتماع.

واضاف عبد الصمد في تصريح الى الصحافيين ان اللجنة بحثت في اجتماعها، امس، آلية عملها، مشيراً الى ان اللجنة ستبدأ الاسبوع المقبل بمناقشة الحسابات الختامية التي وصل تقرير ديوان المحاسبة حولها متضمنا «مخالفات كثيرة وكبيرة ومهمة جدا» نعتقد ان بعضها تحول الى ظواهر.

واشار الى ان اللجنة طلبت في فصول تشريعية سابقة من الحكومة معالجة هذه الملاحظات المتكررة، وتم تشكيل لجنة وزارية، لكن لم يتم حسم هذه المخالفات، وبعد تغيير الوضع السياسي تم تشكيل لجنة اخرى، لكن بقي الوضع على ما هو عليه، ولم نلاحظ اي نتيجة حقيقية من مجلس الوزراء لمعالجة الملاحظات والمخالفات.

وانتقد عبد الصمد تباطؤ الحكومة في حسم هذه المخالفات، لافتا الى ان البعض استغل إبطال المجلس وتغيير الوزراء في عدم معالجة المخالفات ومظاهر الانحراف في صرف الميزانية.

واعلن عبد الصمد ان اللجنة تدرس تقديم مقترح في شأن تفعيل دور المراقبين الماليين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.