فيصل الدويسان يطالب بأسماء الحاصلين على الدكتوراه من جامعة الكويت

تقدم النائب فيصل الدويسان بحزمة اسئلة الى وزير التربية والتعليم العالي طالب من خلالها بإفادته بالآتي:

1- الرجاء تزويدنا باسماء المعيدين الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وكم كانت الفترة الزمنية التي قضوها للحصول على الدرجتين من 1995 الى 2013، وهل حصلوا على استثناء تمديد؟ وما هي اسباب الاستثناء؟ وما هو رأي القسم العلمي ومجلس الكلية؟

2- الرجاء تزويدنا باسماء الحاصلين على درجة الدكتوراه من جامعة الكويت من 1995 الى 2013، وما هي تخصصاتهم الجامعية؟ وما هي الجامعات التي حصلوا على الماجستير منها؟

3- الرجاء تزويدنا باسماء اعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الترقيات منذ 2000 الى 2013، وما هي الابحاث التي تمت على ضوئها ترقيتهم؟ وما هي الجهات العلمية التي قامت بالتقييم؟ ومن هم الذين قاموا بالتقييم وما هي تخصصاتهم العلمية؟ وكم استغرقت فترة التقييم من وقت؟

4- الرجاء تزويدنا باسماء المعيدين الذين تم قبولهم بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة وتم تحويلهم لجامعة الازهر، وما هي اسباب التحويل؟ وما هو رأي القسم العلمي بالكلية بشأن التحويل؟ وما هي التخصصات التي تم ايفادهم لدراستها هناك؟ وهل توجد معادلات لشهاداتهم العلمية؟ وما هي نتيجة تلك المعادلات؟

5- الرجاء تزويدنا باسماء اعضاء هيئة التدريس من غير الكويتيين بكلية الشريعة بجامعة الكويت والذين تم انهاء عقدهم من 2000 الى 2013 وما هي اسباب انهاء التعاقد معهم؟

6- الرجاء تزويدنا باسماء اعضاء هيئة التدريس من غير الكويتيين الذين تم استثناؤهم للبقاء في كلية الشريعة، وكم كانت فترة الاستثناء؟ وما هي اسباب الاستثناء؟

7- الرجاء تزويدنا باسماء اعضاء هيئة التدريس من الكويتيين بكلية الشريعة الذين حصلوا على تفرغ علمي من 1995 الى 2013 وما هي نتائج التفرغ العلمي؟

8- الرجاء تزويدنا باسماء القائمين على الشؤون المالية والمحاسبية في كلية الشريعة من 1995 الى 2013 وما هي جنسياتهم؟ وهل يوجد من تم انهاء عقده؟ ولماذا؟

9- كم تبلغ ميزانية كلية الشريعة من 2000 الى 2013؟

10- الرجاء تزويدنا باسماء الحاصلين على درجة الدكتوراه من جامعة الازهر، وما هي المواد التي قاموا بدراستها؟

11- الرجاء تزويدنا باسماء الحاصلين على جوائز او شهادات تقدير من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي او اية جهة اخرى من 1995 الى 2013 وما هي الانتجات العلمية التي قدموها؟

12- الرجاء تزويدنا بالابحاث العلمية والاوراق العلمية التي قدمها او شارك فيها اعضاء هيئة التدريس بكلية الشريعة من 2000 الى 2013؟

13- الرجاء تزويدنا باسماء الذين اسندت لهم مهمات علمية لخارج الكويت من 2000 الى 2013، في كلية الشريعة وما هي تخصصاتهم؟ وما هي الجهات العلمية التي سافروا لها؟ وما هي نتائج تلك المهمات؟ وفي اي تاريخ كانت؟

14- الرجاء تزويدنا بأسماء الذين تمت استضافتهم باسم كلية الشريعة من خارج الكويت، وما هي تخصصاتهم العلمية؟ وما هي الندوات او المؤتمرات العلمية التي شاركوا فيها؟ وما هي الابحاث او الاوراق العلمية التي قدموها؟ من 1995 الى 2013؟

15- ما هي الشروط الواجب توافرها في المتقدم لجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي؟

16- الرجاء تزويدنا برسائل (الماجستير والدكتوراه) لكل من العميد الحالي والسابق لكلية الشريعة والدراسات الاسلامية، ومن الذين قاموا بالاشراف عليها؟

17- ما هو البرنامج العلمي المعمول به في مرحلتي الماجستير والدكتوراه في كلية الشريعة من 1995 الى 2013؟

18- ما هو البرنامج العلمي المعمول به في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة؟

19- ما هو البرنامج العلمي المعمول به في كلية الشريعة والقانون بجامعة الازهر؟

20- الرجاء تزويدنا باسماء الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في الدول الاجنبية، وما هي اسباب دراستهم في تلك الدول؟ وما هي التخصصات التي ابتعثوا لدراستها؟

21- ما صحة وجود دعوى قضائية بعزل مدير جامعة الكويت لتجاوزه السن القانونية؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.