“الجامعة” تستضيف اجتماع آلية التنسيق الإقليمي للدول العربية

تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بعد غد الثلاثاء الاجتماع ال19 لآلية التنسيق الاقليمي للدول العربية التابعة للأمم المتحدة بهدف التنسيق بين منظمتي الامم المتحدة والجامعة العربية في إطار العمل المشترك لتحقيق التكامل الاقليمي .

وذكر بيان صحافي صادر عن مكتب منظمة الأمم المتحدة بالقاهرة ان آلية التنسيق الاقليمي تضم ممثلين عن جميع الهيئات الاقليمية التابعة للامم المتحدة وممثلين عن الامانة العامة للجامعة العربية وعن مؤسسات التمويل الاقليمية والدولية فضلا عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي .

وأوضح البيان ان الاجتماع المستمر على مدى يومين يتمحور حول بحث العديد من القضايا الهامة منها المواضيع المتعلقة بالقمة العربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في تونس خلال عام 2015 والاتحاد الجمركي العربي .

ويناقش الاجتماع أيضا التجارة ما دون الاقليمية وتحسين تنسيق المساعدات الانسانية بين البلدان العربية وتحديات استحداث فرص عمل للشباب وأفضل الممارسات في هذا المجال في البلدان العربية .

كما يبحث دعم التنسيق بين أعضاء الآلية مع التركيز على قضايا تغير المناخ والأمن الغذائي وتحقيق الأهداف الانمائية للألفية في المنطقة العربية والهجرة .

ويركز الاجتماع أيضا على مناقشة أجندة الأمم المتحدة لمرحلة ما بعد عام 2015 والتنسيق القائم بين الأمم المتحدة والجامعة العربية في هذا الصدد .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.