الحكومة الليبية: مقتل 9 وإصابة 49 في اشتباكات في بنغازي

أكدت الحكومة الليبية المؤقتة اليوم أن تسعة أشخاص قتلوا واصيب 49 آخرون في حصيلة أولية لاشتباكات مسلحة اندلعت الليلة الماضية بمدينة بنغازي شرقي البلاد.

وأوضحت الحكومة في بيان نقلته وكالة الانباء الليبية الرسمية أنها في “حالة انعقاد مستمر” منذ صباح اليوم لمتابعة “الاحداث المؤسفة الجارية بمدينة بنغازي والناتجة عن الاعتداء على القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي المكلفة بتأمين المدينة”. وشددت الحكومة الليبية على أن ما حدث يعكس بوضوح الحاجة إلى سرعة اخراج كافة التشكيلات المسلحة من المدينة واسناد الأمن بكامله للجيش والشرطة “دون غيرهما”.

وأضافت أن “الجيش الوطني الليبي بكافة تشكيلاته والقوات الخاصة للجيش الليبي تقوم بواجباتها المقررة قانونا” مشيرة الى أن هذه القوات “خط أحمر كونها تمثل سيادة الدولة الليبية” وأنها ترفض التعدي عليها لأي سبب. كما دعت الحكومة المؤقتة برئاسة علي زيدان من كافة المواطنين في بنغازي إلى التزام بالهدوء حتى تتمكن السلطات الامنية من ضبط الموقف الامني من خلال الغرفة الامنية والقوات الخاصة وقوات الامن والتعاون الكامل معها.

وشددت على أن “الدولة تتعامل مع الموقف بكل حسم لتطبيق القانون وبسط الامن في بنغازي وكامل التراب الليبي” مناشدة الشعب الليبي “تفهم ذلك”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.