الجيش السوداني يعلن بدء أكبر حملة عسكرية لإنهاء التمرد

أعلن الجيش السوداني اليوم عن بدء عمليات عسكرية واسعة من محاور عدة لانهاء التمرد الذي تقوم به بعض الجماعات المسلحة تنفيذا لاوامر الرئيس عمر البشير بشان انهاء التمرد بالبلاد .

وتوعد قائد الفرقة (14 مشاة) بالجيش السوداني اللواء عبدالهادي عبدالله في كلمة ألقاها في لقاء جماهيري بمدينة (الدلنج) الجنوبية نقلتها وسائل الاعلام هنا من وصفهم برافضي السلام من المتمردين “بفرض السلام عليهم بقوة السلاح”.

وقال ان القوات المسلحة السودانية بدأت عملياتها ضد كافة المجموعات المتمردة ضد الدولة مضطلعة بمهامها ومسؤولياتها وفق الدستور والقانون وانها تعمل على حماية الشعب من الممارسات السالبة والأسلوب الجديد للمتمردين في استهدافهم المناطق المدنية بالنهب والسلب.
يذكر ان الاسبوعين الماضيين شهدا نحو ثلاث معارك عسكرية بين الجيش والمتمردين المنضمين تحت لواء تحالف الجبهة الثورية وقتل في تلك المواجهات نائب القائد العام لقوات حركة العدل والمساواة احدى الحركات الرئيسية في التحالف .

واشتعلت المواجهات بين الطرفين بعد اعلان الرئيس السوداني ان الصيف المقبل سيكون نهاية للتمرد في بلاده .
وتقاتل الخرطوم عدد من الحركات المسلحة في اقليم دارفور المضطرب منذ عام 2003 كما تقاتل منذ عامين قوات الحركة الشعبية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق الحدوديتين مع دولة جنوب السودان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.