العدساني والهاشم يعقبان على سمو رئيس الوزراء وسموه يرد على تعقيبهما

قالت النائبة صفاء الهاشم في تعقيبها على كلمة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ردا على الاستجواب انه يستحيل على الدولة “ان تمضي على هذا النهج في عدم وجود الشفافية التي ينشدها الجميع وتردي الخدمات المطلوب توفرها”.
واضافت النائبة الهاشم ان سمو رئيس مجلس الوزراء “بدلا من أن يرد على أسئلتنا يذكر ان الاستجواب غير دستوري”.
من جانبه قال النائب العدساني في تعقيبه على كلمة رئيس مجلس الوزراء ان “الفساد منتشر والرشاوى منتشرة في جميع الوزارات وآخر مستشفى بنته وزارة الصحة هو مستشفى العدان” مضيفا ان “مؤشرات الفساد أصبحت في أعلى مستوياتها”.
وذكر العدساني ان آخر انجاز في الدولة تمثل في إعادة افتتاح مبنى برج التحرير عام 1996 لافتا الى ان مستوى التعليم “وصل الى الحضيض وآخر ما تم بناؤه في ستينات القرن الماضي”.
وقال ان “الديوان الأميري أصبح يتولى تنفيذ بعض المشاريع بسبب غياب دور الحكومة كما أن الأمور متردية في الاستثمارات الخارجية” مضيفا ان استثمارات الكويت في لندن التي تعتبر الأكبر “أقالت فيها الهيئة العامة للاستثمار جميع الموظفين الكويتيين هناك”.
وتساءل العدساني كيف تتوجه الدولة الى فرض ضرائب على المواطنين رغم الوفرة المالية في وقت توزع فيها الحكومة المليارات للخارج مضيفا اننا “نحتاج الى برنامج عمل حكومي واقعي وتنمية تنطلق من خلال مشاريع توفر خلالها فرص العمل للمواطنين”.
من جهته قال سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في رده على تعقيب النائبين العدساني والهاشم انه جاء الى قاعة عبدالله السالم لتفنيد محاور الاستجوابين احتراما للدستور وأحكامة متسائلا “لماذا الطعن في دستورنا الذي نعتز به جميعنا”.
واضاف اننا سعداء جميعا بما حصل اليوم نظرا لاجوائه الديمقراطية “لكننا حزينون لاننا طعنا بدستورنا وخالفناه”.
وردا على ما ذكره النائبان المستجوبان بمقارنتهما الكويت ببعض الدول المجاورة قال الشيخ جابر المبارك “يجب ألا نقارن الكويت بأي شيء آخر وما نقوم به اليوم في قاعة عبدالله السالم بمجلس الأمة جميعنا نتمتع بمداولاته وكثير من الدول والشعوب تتمنى هذه الأجواء الديمقراطية لذا لا تقاروننا بأحد”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.