الصين ترسل طائرات حربية الى منطقة الدفاع الجوي فوق بحر الصين

أرسلت الصين اليوم طائرات حربية الى منطقة الدفاع الجوي التي فرضتها الصين مؤخرا على بحر الصين الشرقي بعد تحليق طائرات عسكرية امريكية ويابانية وكورية جنوبية في وقت سابق هذا الاسبوع بالمنطقة.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم عن المتحدث باسم القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي شي جينكي قوله ان “القوات الجوية اجرت اول دورية جوية في المنطقة امس”.
وأضاف ان “الدورية الجوية اجريت من قبل العديد من الطائرات المقاتلة وطائرات الانذار المبكر” مؤكدا ان “الدورية كانت اجراء دفاعيا يتماشى مع الممارسات الدولية المشتركة”.
واكد جينكي ان ” القوات الجوية الصينية في حالة تأهب قصوى وستتخذ التدابير اللازمة للتعامل مع التهديدات الجوية المختلفة لحماية امن مجال الصين الجوي”.
يذكر ان الصين قامت من جانب واحد في ال23 من الشهر الجاري بتحديد منطقة الدفاع الجوي على مساحة واسعة من بحر الصين الشرقي وألزمت جميع الطائرات التي تمر في المنطقة بإبلاغ السلطات الصينية بخطط طيرانها والتعريف بنفسها.
وتتداخل منطقة الدفاع الجوي جزئيا مع المجال الجوي الخاص باليابان وكوريا الجنوبية بما في ذلك المجال الجوي فوق جزر (سينكاكو) التي تسيطر عليها اليابان وتطالب بها الصين.
وردا على ذلك اعربت اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا والولايات المتحدة عن اسفها ازاء هذا الاجراء في حين ارسلت واشنطن مقاتلتين من طراز (بي-52) يوم الثلاثاء للتحليق فوق المنطقة.
وقال كبير امناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوجا امس ان طائرات تابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية حلقت ايضا فوق المنطقة في الايام الاخيرة من دون الامتثال لقواعد بكين الجديدة.
ووفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اجرى الجيش الكوري الجنوبي ايضا رحلة مراقبة في المنطقة الاربعاء الماضي من دون ابلاغ السلطات الصينية في اشارة واضحة الى ان سيؤول لن تعترف بمنطقة الدفاع الجوي الصينية الجديدة التي تتداخل جزئيا مع منطقة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية ومنطقة الصخور المغمورة التي تسيطر عليها كوريا الجنوبية من جزيرة (ايودو).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.