صندوق النقد العربي يمنح تونس قرضين بـ147,4 مليون دولار

أعلن اليوم أن صندوق النقد العربي منح تونس قرضين بقيمة إجمالية قدرها 147,4 مليون دولار لدعم الاصلاح الهيكلي للقطاع المالي والمصرفي وتسهيل التصحيح الهيكلي لقطاع المالية العمومية .

وأوضح البنك المركزي التونسي في بيان له نشر اليوم أن الحصول على هذين القرضين إضافة الى خط ائتمان مع برنامج تمويل التجارة العربية بقيمة 65 مليون دولار قد تم بموجب الاتفاقيات الاقراضية التي وقعها كل من محافظ البنك التونسي الشاذلي العياري والمدير العام ورئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي والرئيس التنفيذي لبرنامج تمويل التجارة العربية جاسم المناعي يوم الخميس الماضي .

وسيخصص القرض الاول بقيمة 55.3 مليون دولار لمساندة جهود البنك المركزي التونسي لمواصلة الاصلاحات في مجال سوق الصرف فيما يهدف القرض الثاني بقيمة 92.1 مليون دولار إلى مساندة الاصلاحات في مجال السياسة الضريبية وتطوير الادارة التونسية في هذا المجال .

أما الاتفاقية التي تم توقيعها مع برنامج تمويل التجارة العربية فانها تنص على حصول تونس على خط ائتمان بقيمة 65 مليون دولار لتوفير التمويل للمصدرين والمستوردين في مجال التجارة العربية للسلع المنتجة أو المصنعة بأحدى الدول العربية والتي تفوق القيمة المضافة فيها 40 بالمائة .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.