رولا دشتي: تجييش الشارع يدمر الديموقراطية ودولة المؤسسات

اعلنت النائبة د.رولا دشتي تأييدها لتغيير آلية التصويت الحالية في انتخابات مجلس الامة لتصبح «صوت واحد» بدلا من اربعة اصوات مع عدم تعديل الدوائر الخمس، مشيرة الى انه من الافضل ان يأتي تغيير آلية التصويت أو تعديل الدوائر من خلال مجلس الامة.
واعتبرت النائبة دشتي في تصريح خاص لـ«الوطن» ان من يدفع لتكريس الفوضى السياسية واللا استقرار في الكويت فهو يعد خائنا للوطن.
واضافت بأن الكويت والشعب الكويتي ليسوا بحاجة الى المزيد من التشنجات السياسية، مؤكدة ان تكريس ثقافة التشكيك والاتهام لن تحقق تطلعات المواطن الكويتي مطالبة المعارضة بإعادة النظر في اسلوبها المتمثل بفرض الاملاءات على الآخرين.
ولفتت النائبة دشتي الى ضرورة احترام القضاء الكويتي لتمكين الكويت من عبور الازمة السياسية من خلال تحمل كل طرف المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتقه، مؤكدة اهمية تكريس الحوار البناء والاستماع الى الرأي والرأي الآخر.
واشارت الى انها لن تتردد في الوقوف الى جانب المصلحة الوطنية متى ما احتاجت الى موقفها.
وردا على سؤالها حول موقفها من احياء دواوين الاثنين قالت النائبة د.دشتي ان حرية التعبير مكفولة والحوار لابد ان يكون للرأي والرأي الآخر، مشيرة الى ان التهديدات والاقصاء وتجييش الشارع لن تحقق التنمية، مؤكدة ان مثل هذا النهج سيدمر الديموقراطية ودولة المؤسسات، مطالبة الجميع الابتعاد عن السير وراء المصالح الخاصة والانتخابية والنظر الى المصلحة العامة للكويت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.