عبدالمحسن جمال: متفوقو «البدون» والجامعة

حسناً فعل وزير التربية والتعليم العالي حين صرح بكل وضوح بان الوزارة تدرس امكانية استيعاب اكبر عدد من ابناء فئة «البدون» المتفوقين في جامعة الكويت، وهي خطوة ستحسب للكويت بشكل عام، ولوزارة التربية والتعليم العالي بشكل خاص.

وعدد المتفوقين من «البدون» يصل الى 135 طالباً وطالبة، وهو عدد يمكن استيعابه بجامعة الكويت والجامعات الخاصة، عن طريق البعثات الداخلية التي يمكن ان تتم عن طريق الوزارة مباشرة، او من خلال الصناديق الخيرية العديدة في البلاد، او عن طريق اهل الخير الذين تستطيع الوزارة التعاون معهم.

طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة كما في الحديث النبوي الشريف، واذا كان هؤلاء الطلبة من المتفوقين علمياً، فإن ذلك يكون من باب اولى، خصوصاً ان الكويت تحتاج الى العديد من التخصصات العلمية للعمل لديها في مختلف الوزارات في المستقبل.

هذا التصريح التربوي الذي صدر من الوزير الدكتور نايف الحجرف ينم عن الاسلوب الراقي الذي تتعامل به الوزارة مع ابنائها من الطلبة المتفوقين.

ولعل ذلك يدعونا في هذه المناسبة إلى حث الحكومة على قبول اشهار بقية الجامعات الخاصة المستوفية للشروط، خاصة مع ازدياد اعداد خريجي المرحلة الثانوية، فبدلا من اغتراب ابنائنا وسفرهم الى الخارج، فإن فتح هذه الجامعات يجعلهم يبقون في البلاد مع اهلهم لمواصلة تعليمهم من دون الاضطرار الى السفر للخارج.

***

* مع اقتراب شهر رمضان المبارك ننبه الاخوة في وزارة التجارة الى مراقبة اسعار المواد الغذائية، وتشديد الرقابة على الاسواق المحلية حماية للمستهلك وتطبيقا للقوانين، ونشكر كل العاملين في وزارتي التجارة والبلدية على جهودهم الطيبة في مراقبة المواد الغذائية والتأكد من سلامتها.

د. عبد المحسن يوسف جمال

ajamal2@hotmail.com
المصدر جريدة القبس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.