الكويت تشارك في الدورة الثامنة للمؤتمر الاسلامي لوزراء السياحة

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس، انها تشارك في الدورة الثامنة للمؤتمر الاسلامي لوزراء السياحة المنعقد حاليا بجمهورية غامبيا لمناقشة اخر مستجدات تمنية الاقتصاد والسياحة في البلدان الاسلامية.
واضافت الوزارة في بيان صحافي ان الكويت ممثلة بالوكيل المساعد لشؤون السياحة سميرة الغريب ومديرة ادارة السياحة ماجدة بهبهاني ستناقش سبل الحفاظ على الحرف التقليدية والمعاصرة للمسلمين وتشجيع الجهود التي تكفل تحقيق تنمية اقتصادية وسياحية مستدامة.
واكد البيان ان الكويت لها دور بارز في مجال الحفاظ على التراث الاسلامي من خلال بوابة دار الاثار الاسلامية ممثلة عن المجلس الأعلى للثقافة والآداب والفنون الذي يمتلك العديد من النشاطات خارج دولة الكويت.
ونقل البيان عن الوكيل المساعد سميرة الغريب قولها ان اجتماعات الدورة الثامنة للمؤتمر تعد من الأدوات الهامة لتفعيل التعاون بين الدول الاسلامية وتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي تبنتها منظمة التعاون الاسلامي اخيرا.
ودعت الدول الاعضاء في المنظمة والمشاركين في هذا المؤتمر إلى النظر في ربط التنمية السياحية بالحرف اليدوية والاطلاع على تجارب الدول الأخرى من خلال مشاركتهم بالمعارض الدولية والمحلية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.