الوطني: الائتمان المصرفي المحلي الأعلى منذ 5 سنوات في أكتوبر الماضي

قال بنك الكويت الوطني ان نمو الائتمان المصرفي في الكويت فاق التوقعات في شهر أكتوبر الماضي مسجلا أعلى مستوى له منذ خمس سنوات حيث كان قطاع المؤسسات غير المالية المحرك لهذه الزيادة.
واضاف البنك الوطني في تقريره الاسبوعي الصادر هنا اليوم ان عرض النقد واصل نموه في شهر اكتوبر الماضي وذلك بعد الزيادات التي سجلتها الودائع بالعملة الأجنبية والودائع الأجل مشيرا الى ان إجمالي الائتمان ارتفع بواقع 391 مليون دينار في أكتوبر الماضي ما رفع معدل النمو السنوي الى 8ر7 في المئة.
وذكر ان بيانات شهر أكتوبر اظهرت تسارعا في نمو الائتمان الذي يعود بشكل رئيسي الى نمو الائتمان الممنوح إلى قطاع المؤسسات غير المالية الذي سجل أسرع وتيرة نمو له منذ الأزمة المالية في حين سجلت القروض الشخصية نموا معتدلا بزيادة بلغت 47 مليون دينار.
واوضح ان ودائع القطاع الخاص شهدت زيادة كبيرة في اكتوبر الماضي بواقع 468 مليون دينار عازيا هذه الزيادة بشكل أساسي إلى الودائع لأجل بالدينار الكويتي في حين شهدت الودائع تحت الطلب وودائع الإدخار نموا معتدلا.
واشار التقرير الى ان عرض النقد شهد في اكتوبر نموا قويا للمرة الثانية على التوالي وازداد عرض النقد بمفوهمه الواسع (ن2) بمقدار 466 مليون دينار ما دفع النمو السنوي إلى 6ر10 في المئة كما ازداد عرض النقد بمفهومه الضيق (ن1) بواقع 72 مليون دينار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.