انطلاق الدورة الـ 14 لمهرجان الكويت المسرحي

انطلق مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ 14 ، برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، الذي أناب عنه الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م.علي اليوحة.

وشهد مسرح الدسمة الذي يستضيف فعاليات المهرجان حضورا حاشدا من الفنانين والإعلاميين والمهتمين بشؤون المسرح وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى البلاد، إضافة إلى قيادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والعاملين فيه. وامتلأت قاعة الدسمة بالحضور، وتزين المسرح بعرض أوبريت «فضاءات مسرحية» لفرقة «ستيج جروب»، ودارت فكرته حول المسرح وأهميته على الصعيدين الإنساني والاجتماعي في صنع الحضارة وانتشار الثقافة ودفاعه عن القضايا الإنسانية المهمة، وأنه لايزال محافظا على كيانه على رغم الحداثة وثورة المعرفة وتغيير مفاهيم وأسس العديد من الفنون.

تتنافس في المهرجان 8 عروض مسرحية، هي «امرأة لا تريد أن تموت، بروباجاندا، عتيج الصوف، معزوفة الذاكرة، عنق الزجاجة، من منهم هو، راديكاليا، تهوم».

وتضم لجنة التحكيم نخبة من المسرحيين، هم: د.عنبر وليد من الكويت، د.سامي الجمعان من المملكة العربية السعودية، زهيرة بنت عمار من تونس، خالد جلال من مصر، إبراهيم خلفان من البحرين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.