الجامعة العربية تبحث ترتيبات مشاركة وفدها في الاستفتاء على الدستور المصري

بحثت رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الاستفتاء على الدستور المصري هيفاء أبو غزالة مع نائب وزير الخارجية المصرية للشؤون الأفريقية حمدي لوزا اليوم ترتيبات مشاركة وفدها في متابعة الاستفتاء على الدستور الجديد المتوقع اجراؤه خلال الفترة المقبلة.

وقالت السفيرة أبوغزالة التي تشغل منصب الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة العربية في بيان صحافي انها أبلغت السفير حمدي لوزا مسؤول ملف الانتخابات بأن جامعة الدول العربية ستنشئ غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الاستفتاء في مختلف المحافظات المصرية التي سيتواجد بها متابعو الجامعة العربية.

واشارت الى أن الأمانة العامة للجامعة بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا للانتخابات في مصر حول حقوق وواجبات متابعي بعثة الجامعة العربية في مهمتهم لمتابعة الاستفتاء والذين سيتراوح عددهم في حدود 50 متابعا .

وأكدت أن هناك اهتماما كبيرا لبذل الجهود من قبل الجهات المصرية المعنية لتوعية الجاليات المصرية بالخارج بإجراءات عملية الاستفتاء وضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق الهام.

وبدوره أطلع السفير حمدي لوزا وفد جامعة الدول العربية على الترتيبات التي تقوم بها وزارة الخارجية المصرية للإشراف على عملية الاستفتاء للمصريين في الخارج مشيرا الى أن الاستفتاء سيكون شخصيا وسيتم فتح مقار الاستفتاء في السفارات والقنصليات المصرية قبل موعد الاستفتاء بأسبوع لتسهيل عملية الادلاء بالأصوات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.