الكويت والعربي يسعيان إلى استعادة توازنهما

يسعى نادي الكويت، المتصدر وحامل اللقب، الى استعادة نغمة الفوز، عندما يحل ضيفاً على الصليبخات في الساعة 6.50 من مساء اليوم على استاد صباح السالم، ضمن الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، التي كانت قد انطلقت يوم امس بلقاء الساحل والتضامن.

وتتواصل الجولة اليوم بمباراتين، تجمع الاولى العربي وضيفه اليرموك على استاد صباح السالم، والشباب والسالمية على ملعب نادي الشباب، وتقام المبارتان في توقيف واحد هو الثالثة وخمس دقائق عصرا.

الكويت × الصليبخات

مواجهة تستحوذ على اهتمام كل المتابعين، وذلك في ظل الاداء المتراجع للابيض خلال الفترة السابقة، التي شهدت تعادله مع العربي، ومن ثم خسارته امام القادسية في الجولتين السابقتين، بعد ان كان قد حقق الفوز في ثمانية لقاءات متتالية منذ انطلاق البطولة، كفلت له تصدر الترتيب برصيد 25 نقطة. وعلى الجانب الاخر، يسعى الصليبخات الى مواصلة تحقيق الفوز بعد سلسلة من الخسائر، استعاد في اعقابها الاتزان بفوز في الجولة السابقة على الساحل بهدفين للا شيء، وان كان ليس ببعيد عن تحقيق النتائج الايجابية امام الفرق الكبيرة، حيث كان قد تعادل امام القادسية والعربي وكاظمة والجهراء في جولات سابقة.

ويستعيد الكويت اليوم جهود لاعبه الدولي وليد علي، وذلك بعد انتهاء ايقافه، وهو ما سيعيد بعضا من قوته التي غابت في مبارتيه الاخيرتين، سواء امام القادسية في الدوري او العربي في ذهاب قبل نهائي كأس سمو ولي العهد.

وينتظر ان يواصل المدرب الروماني ايون مارين الاعتماد على قوته الضاربة، الممثلة في كل من التونسي عصام جمعة والبرازيلي روجيرو، بالاضافة الى عبدالله البريكي وشادي الهمامي وشريدة الشريدة في منتصف الملعب،

العربي × اليرموك

يسعى العربي الى مواصلة تقديم عروضه القوية، وذلك بعدما حقق اداءاً مميزاً امام الكويت في لقائه السابق في كأس سمو ولي العهد، وكاد ان يحقق فوزاً كبيراً على صاحب صدارة الدوري.

وعلى مستوى الدوري، فقد تلقى خسارة مفاجئة امام السالمية بثلاثة اهداف مقابل هدفين، ومن ثم فانه مطالب امام جماهيره اليوم بتحقيق فوز كبير يعيد اليه اتزانه في البطولة، بعدما تقهقر به الترتيب للمركز الرابع برصيد 20 مقابل 5 نقاط لليرموك صاحب المركز الاخير.

وينتظر ان يعتمد المدرب البرتغالي روماو على اوراقه الهجومية الممثلة في كل من احمد هايل، محمود المواس، فهد الرشيدي، وحسين الموسوي، بالاضافة الى الادوار الهجومية للاعبي الوسط فهد الحشاش وطلال نايف، مستغلاً فارق الخبرة بين لاعبيه ولاعبي المنافس.

الشباب × السالمية

يأمل السالمية، صاحب المركز السادس برصيد 16 نقطة، مواصلة مسيرة الانتصارات التي كان قد بدأها في لقائيه السابقين امام خيطان والعربي بعد اداء مميز، حيث بدأ مدربه الروماني ميهاي بالاعتماد على المزيد من البدلاء، الذين لم يحصلوا على فرصتهم منذ بداية الموسم، وحققوا الاداء المطلوب، ومنهم محمد راشد العتيبي ونايف زويد.

ومن جانبه، يأمل صاحب الارض الشباب، الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، تحقيق نتيجة ايجابية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.