إقبال الأحمد: “نبي بطاقتين لو سمحتوا!”

البطاقة المدنية.. وثيقة رسمية تثبت شخصية حاملها وتحميه من اي شك بعدم قانونية وجوده على ارض الكويت، سواء كان كويتيا او غير كويتي.. وهي صغيرة الحجم يتسنى وضعها بالجيب او الحقيبة او المحفظة حتى ترافق صاحبها في كل وقت.. حين يطلب ابرازها لاي سبب كان.

وكثيرا او لنقل في كل الاحوال تقريبا ولاجراء اي معاملة بدءا من تحويل اي مبلغ عبر مصرف صغير وسط السوق الى تقديم طلب للحصول على منزل حكومي.. يتوجب ابراز البطاقة المدنية الاصلية للحصول على صورة منها.. وذلك يحدث عشرات المرات عند الجهة نفسها وامام الكمبيوتر نفسه.. الامر الذى يتطلب ان تعطيها للمندوب الذي يتولى متابعة المعاملة في كل شاردة وواردة، ما قد يبقيها معه لايام حتى تنتهي اجراءات المعاملة.

واذا ما فاجأك الشرطي او العسكري او اي شخص آخر طالبا ابرازها عند اي حدث، وكانت مع المندوب لاجراء معاملة ما.. قد يتقبل منك ان بطاقتك المدنية الاصلية ليست بحوزتك لانها تجول في الوزارة الفلانية.. مما قد يتسبب في مشكلة ما.. فالبطاقة المدنية يجب ان تكون بجيبك دائما.. وبالوقت نفسه يجب ان تكون في الوزارات والمؤسسات والبنوك وغيرها من مرافق الدولة في حال الحاجة لأي اجراء.

يا حبذا لو تم اصدار نوعين من البطاقة المدنية الاصلية.. واحدة اثبات شخصية تبقى بحوزة المواطن والمقيم باستمرار، غير التي يتم تقديمها للمعاملات التي تكون عرضة للضياع بسبب كثرة طلب البطاقة الاصلية على الفاضي والمليان عند تقديم اي معاملة، والتي تأخذ من الوقت والزمن اضعاف ما ينبغي الامر.. بفضل الحكومة الالكترونية.. والدورة المستندية المشوهة عندنا بالكويت.

إقبال الأحمد

Iqbalalahmed0@yahoo.com

Iqbalalahmed0@gmail.cim
المصدر جريدة القبس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.