الإمارات تقدم 22 آلية لإزالة الثلوج بالأردن بـ4.5 مليون دولار

أعلنت دولة الامارات اليوم تقديم 22 آلية لإزالة الثلوج بالأردن بقيمة 5ر16 مليون درهم (نحو 5ر4 مليون دولار) لمساعدة أجهزة الدفاع المدني بالمملكة في معالجة آثار موجة الطقس السيء التي تعرضت لها البلاد الاسبوع الماضي.

وذكر بيان بثته وكالة انباء الامارات الرسمية (وام) ان هذه المبادرة تأتي لتخفيف المعاناة عن الشعب الاردني بسب الأحوال الجوية الصعبة التي يمر بها الأردن وأثرت على مختلف الجوانب الحياتية والمعيشية لسكانه بسبب تراكم الثلوج على شبكة الطرق الرئيسية والأماكن الحيوية.

ووصف البيان هذه الخطوة بأنها تعكس العلاقات الأخوية المتينة القائمة بين البلدين والشعبين التي عززها حرص القيادتين السياسيتين في الامارات والاردن على تنميتها والارتقاء بها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأوضح ان “هذه المساهمة تهدف الى دعم الشعب الأردني في تجاوز الظروف الجوية الاستثنائية وتسهيل حركة تنقله وتقليل الآثار الاقتصادية والاجتماعية وتأمين سلامة مستخدمي الطرق”.

واشار الى ان هذه الآليات ستعمل على إزالة الثلوج من على الطرق الحيوية وفتحها امام حركة السير لجعل التنقل أسهل وأكثر أمنا ما يسهل ويسرع تقديم المساعدات العاجلة للمناطق المتضررة في مختلف أنحاء الاردن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.