الريال قد يضطر لبيع رونالدو و بيل

يعاني نادي ريال مدريد الإسباني من اضطراب جديد في الفترة الحالية حيث قد يضطر للاستغناء عن أفضل نجومه و هما البرتغالي كريستيانو رونالدو و الويلزي جاريث بيل إذا أثبتت المفوضية الأوروبية بأن النادي قد تلقى مساعدات غير قانونية من الدولة من أجل التعاقد معهما.

صحيفة ” الميرور ” البريطانية تقول أن النادي الملكي بين سبعة أندية متهمة بالحصول على مساعدات غير قانونية من الدولة من أجل تسيير الأمور الداخلية للنادي إلى جانب أندية برشلونة ، فالنسيا ، أتليتيك بلباو ، أوساسونا ، هيركوليس و إلتشي التي هي أيضاً تحت الفحص.

و ذكرت الصحيفة أن المزاعم التي تواجهها الأندية السبعة هي أنها قد راهنت بالمليارات بفضل معدلات ضريبية تفضيلية ، صفقات أراضي مشكوك فيها و اتفاقات بالحصول على قروض رخيصة بالتعاون مع الحكومة المركزية والمحلية على حد سواء.

في حين أشارت الصحيفة إلى أنه إذا ما ثبت استفادة أي من تلك الأندية من الحصول على تلك المساعدات الغير قانونية من الحكومة فسيكون عليه أن يقوم بسداد تلك المديونيات كاملة و كذلك مع تسديد معدل كبير من الفائة على تلك الأموال.

من ناحية أخرى ذكرت ” الميرور ” أن هناك من تقدم بتلك الشكاوي إلى هيئة المفوضية الأوروبية من أجل التحقيق مع أندية أخرى خارج إسبانيا أيضاً و منها توتنهام هوتسبير الإنجليزي و بوروسيا دورتموند الألماني.

و يعتبر نادي ريال مدريد هو أكثر الأندية تضرراً بين تلك الأندية حيث قد يواجه مشاكل مالية كبرى في حالة ثبوت تلقيه مساعدات غير قانونية من الدولة و مطالبته بتسديد تلك الأموال حيث سيكون لذلك الأمر عواقب وخيمة على النادي.

و كان ريال مدريد قد جدد عقد اللاعب كريستيانو رونالدو لمدة خمس سنوات في شهر سبتمبر/أيلول الماضي مقابل 76 مليون جنيه استرليني ، بينما كان قد اشترى جاريث بيل من توتنهام هوتسبير الإنجليزي مقابل 86 مليون جنيه استرليني في الصيف و يحصل على راتب 150,000 جنيه استرليني أسبوعياً.

في حين تصدر بطل أوروبا تسع مرات الأندية الأوروبية الأكثر ربحاً في العام الحالي حيث تحصل على عائد سنوي قدره 420 مليون جنيه استرليني ” 500 مليون يورو “.

في حين يجري التحقيق مع الريال حالياً بشأن شرائه لقطعة أرض خارج مدريد بمبلغ أقل من 350,000 جنيه استرليني و بيعها بعد ذلك إلى البلدية مقابل مبلغ يقدر بحوالي 20 مليون جنيه استرليني.

و إذا ثبتت تلك الاتهامات على نادي برشلونة أيضاً فإنه لن يواجه تلك المشاكل المالية التي سيواجهها الغريم المدريدي و التي سوف تجعل النادي مضطراً للتفريط في رونالدو – 28 عاماً – و بيل – 24 عاماً – من أجل سداد تلك المديونيات ، حيث سيكون عليهم تسديدها نقداً و بشكل فوري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.