الكويت بطل الدور الأول لدوري فيفا .. وكاظمة والسالمية يواصلان الانتفاضة

يخطو الكويت خطوات ثابتة نحو الدفاع عن لقبه كبطل للدوري الكويتي لكرة القدم بنجاح وسط منافسة قوية من القادسية وصيفه في ختام الدور الأول للبطولة بعد أن حافط “الأبيض” على فارق النقاط الثلاث مع “الأصفر” بينما استفاد العربي من تعثر الجهراء امام كاظمة وانتزع المركز الثالث ليواصل تقدمه نحو المحافظة على حظوظه في المنافسه على اللقب.

19 هدفا فقط هي حصيلة أهداف الجولة الثالثة عشرة مما يعني تراجع المعدل التهديفي في المباريات الى (2.7 هدف) في المباراة الواحدة، وهو سادس أقل الجولات تهديفياً منذ انطلاق البطولة، وأقل من الجولة السابقة بثلاثة أهداف، بينما سجل حسين الموسوي أسرع هدف في الموسم بعد 35 ثانية امام الساحل.

كانت نتائج الجولة منطقية، باستثناء مفاجئتين تمثلتا في فوز كاظمة على الجهراء (2-0)، وخسارة الصليبخات أمام اليرموك (1-2)، وفاز خيطان على الشباب (1-0)، وخسر النصر أمام القادسية (1-3)، واكتسح الكويت مضيفه الفحيحيل (3-0)، وفاز العربي على الساحل (2-1)، وسحق السالمية ضيفه التضامن (3-0).

وحقق الكويت(حامل اللقب) اللقب الشرفي بطل الشتاء والنصف الأول للبطولة محافظا على صداراته برصيد (31 نقطة) من عشرة انتصارات وتعادل واحد مع العربي وخسارة وحيدة امام القادسية، وجاء القادسية ثانيا برصيد (28 نقطة) ولكل منهما مباراة مؤجلة، وتقدم العربي للمركز الثالث (26 نقطة) على حساب الجهراء الذي تراجع للمركز الرابع (24 نقطة)، وحل كاظمة خامسا (23 نقطة) والسالمية سادسا (22 نقطة) وبالارقام والنتائج تعتبر تلك الاندية الستة “فرق المقدمة”.

وتتواجد 4 فرق ضمن اندية الوسط هي النصر صاحب المركز السابع (18 نقطة) والتضامن الثامن (16 نقطة) وخيطان التاسع (15 نقطة) والساحل العاشر (13 نقطة)، بينما تقبع 4 فرق في القاع هي الشباب الحادي عشر (9 نقطة) واليرموك الثاني عشر (8 نقاط) والصليبخات الثالث عشر (7 نقاط) والفحيحيل الرابع عشر والاخير (6 نقاط).

على مستوى اللاعبين يعد الرباعي البرازيلي روجيريو مهاجم الكويت وسيف الحشان وصالح الشيخ لاعبي القادسية ونايف زويد لاعب السالمية هم أبرز نجوم الجولة حيث سجل روجيريو هدفا وصنع اخر في فوز الكويت على الفحيحيل بثلاثية نظيفة، بينما سجل الشيخ هدفين والحشان هدفا في فوز القادسية على النصر (3-1)، فيما سجل زويد هدفين في فوز السالمية على التضامن (3-0).

وبالنسبة للمدربين المتألقين في الجولة يتواجد الروماني ايوان مارين (الكويت) والوطني محمد ابراهيم (القادسية) والبرتغالي جوزيه روماو (العربي) والبرازيلي جانسنيز داسيلفا (كاظمة) والروماني ميهاي ستويكيتا (السالمية)، بينما خرج الصربي بوريس بونياك (الجهراء) والبرتغالي جوزيه جاريدو (النصر) من القائمة نظرا لخسارة فريقهما.

وتتوقف البطولة لمدة شهر نظرا لمشاركة المنتخب الاولمبي الكويتي في بطولتي كأس غرب آسيا بالدوحة وكأس آسيا للمنتخبات الاولمبية بعُمان، على أن تستأنف يوم 20 يناير المقبل بمباراتين مؤجلتين تجمع الاولى الكويت مع النصر والثانية القادسية مع السالمية.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الرابعة عشرة (بداية الدور الثاني) أيام 23 و24 و25 يناير المقبل بلقاءات العربي مع كاظمة، والصليبخات مع الجهراء، والنصر مع التضامن، والكويت مع الشباب، والفحيحيل مع القادسية، واليرموك مع السالمية، وخيطان مع الساحل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.