الإمارات تحبط أكبر عملية تهريب حبوب مخدرة في تاريخها

أعلن اليوم عن احباط اكبر عملية تهريب حبوب مخدرة في تاريخ دولة الامارات العربية المتحدة بقيمة توازي 115 مليون درهم (3ر31 مليون دولار).

وقال القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس المزينة في مؤتمر صحافي نقلت تفاصيله وكالة الانباء الاماراتية ان الكمية التي تم ضبطها مع المتهمين بلغت 6ر4 مليون حبة (كبتاغون) مخدرة مبينا انها من اكبر عمليات التهريب على مستوى العالم في عام 2013 وفقا للمكتب الاقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضاف المزينة ان العملية نفذت من قبل فريق الادارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي وأطلق عليها (ناين بول) مبينا “ان الفريق تمكن من توجيه ضربة قاسية لعصابة تتكون من خمسة أشخاص وفقا للمعلومات التي تم التوصل إليها والاستجوابات التي أجريت مع المتهمين الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم في دبي مطلع أكتوبر الماضي”.

وأوضح ان الادارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي تلقت معلومات عن شخص عربي الجنسية موجود في منطقة (العوير) يتزعم عصابة لتهريب المخدرات يقوم بتخزين كميات كبيرة منها بقصد الاتجار ما دفع المختصين الى مراجعة وتدقيق المعلومات الواردة وبعد تحليلها والتثبت من دقتها تم وضع خطة اشتملت على كمين محكم تم بموجبه الإيقاع بأفراد العصابة.

وأشار الى “ان اثنين من أفراد العصابة يقيمان في دولتين عربيتين مجاورتين أحدهما صاحب المخدرات التي تم تهريبها للامارات وهو الممول الرئيسي لأفراد العصابة داخل الامارات إذ كان الأخير يدفع إيجار المستودع الذي تم تخزين المخدرات فيه والآخر يعمل وسيطا بين زعيم العصابة ومستأجر المستودع”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.