التربية: إنهاء خدمات المعلمين الكويتيين متدني الأداء لعدم صلاحيتهم للتدريس

تتجه وزارة التربية إلى انهاء خدمات المعلمين متدني الاداء سواء الكويتيين أو الوافدين منهم، والذين كانت تقارير أدائهم على مدى السنتين الماضيتين ضعيفة، لاسيما أن عملية تحويلهم إلى العمل الاداري أصبحت تثقل كاهل الوزارة مع تكدس الموظفين الاداريين في القطاعات المختلفة.

وفي هذا السياق، كشف وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري عن توجه الوزارة إلى مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن المعلمين متدني الأداء الكويتيين والوافدين، موضحا أن من حصل على تقدير ضعيف لسنتين متتاليتين سيعتبر غير صالح للعمل في سلك التدريس.

وقال الكندري في تصريح للصحافيين عقب ترؤسه اجتماعا لمديري العموم ظهر أمس أنه في حال موافقة الديوان سيتم انهاء خدماتهم، حيث انه فشلوا في مهنة التدريس ولا يمكن أن يستمروا فيها، لافتا إلى أن التربية حريصة على الارتقاء بالعملية التعليمية وتقديم خدمات تربوية ذات جودة عالية للطلبة والطالبات.

وأضاف الكندري أنه تم اعتماد وتعديل شهادة المعهد الديني لتكون معادلة لشهادة الثانوية بالقسم الادبي منذ اصدارها، موضحا أنه سيتم وضع ملاحظة أنها تعادل شهادة الثانوية الأدبي وإلغاء آلية معادلة هذه الشهادة من التعليم الخاص.

وأضاف أنه تمت مناقشة مقترح منطقة العاصمة التعليمية بشأن تفعيل الفحص الدوري للطلبة من خلال الهيئات التمريضية الموجودة في المدارس بدءا من العام المقبل وذلك بالتنسيق مع وادارة الخدمات العامة بحسب العقود المبرمة مع الشركات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.