لاري: «شرائح الكهرباء» على جدول أعمال الجلسة المقبلة

حددت لجنة الأولويات البرلمانية بنود جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها في 26 و27 من الشهر الجاري.
وقال مقرر اللجنة النائب أحمد لاري في تصريح صحفي في مجلس الأمة، إن اللجنة أدرجت مشروع قانون إعادة تعرفتي الكهرباء والماء على جدول أعمال الجلسة المقبلة للتصويت عليه في المداولة الثانية، لافتا إلى أن مجلس الأمة استثنى السكن الخاص من القانون في مداولته الأولى الأسبوع الماضي، وسيؤكد عليه في المداولة الثانية للقانون.
وأشار لاري، إلى أن المداولة الثانية ستتناول اقتراحات الأعضاء ومنها استثناء المواطنين القاطنين خارج مناطق السكن الخاص من القانون سواء في القطاع الاستثماري أو غيره من القطاعات الأخرى، بالإضافة إلى تحديد السقف الأعلى لتعرفة القطاعات غير السكنية الذي حدد بالتوافق مع المجلس والحكومة.
وأضاف لاري، أن اللجنة أدرجت أيضا على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية بشأن ما أورده ديوان المحاسبة من ملاحظات ومخالفات حول عقود الأنظمة الآلية للمعلومات، مشيرا إلى أنه تم إدراج تقارير آخرى للجان البرلمانية منها مقترح القانون للنائب الراحل نبيل الفضل، والذي تبناه عدد من النواب بشأن النصاب اللازم لانعقاد اللجنة البرلمانية.
وتابع لاري، أن اللجنة أدرجت تقارير آخرى تتعلق بتعديل قانون المعاقين ومكافحة الأرهاب وغسل الأموال، بالإضافة إلى مقترحات آخرى مؤجلة لبعض النواب منها مخالفات التعيينات في الإدارة العامة للجمارك وآخرى بشأن الترقيات المخالفة في مؤسسة البترول الوطنية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.