الكويت الرابعة خليجيا في التجارة الإلكترونية

كونا – صنف مؤشر التجارة الالكترونية الصادر عن مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية «اونكتاد» اليوم الجمعة دولة الكويت في المرتبة الرابعة خليجيا والثامنة ضمن افضل عشرة اقتصادات نامية في مجال التجارة الاليكترونية وفي المرتبة الاربعين على مستوى 137 دولة.

واوضح «اونكتاد» في تقرير أن دولة الكويت تسبق في تقييم الاقتصادات النامية كلا من تشيلي وماليزيا لكنها تلي كلا من دولة الامارات العربية المتحدة وقطر والبحرين بينما تصدرت كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وسنغافورة تلك القائمة.

واوضح التقرير ان اقبال الكويتيين على التجارة الاليكترونية بدا واضحا بسبب انتشار شبكة الانترنت والتعامل بالبطاقات الائتمانية فضلا عن ثقة المستهلكين المتنامية في سرية المعطيات التي يقدمونها على الانترنت لإتمام عمليات الشراء.

وعلى الصعيد العالمي تصدرت لوكسمبورغ وايسلندا والنرويج وكندا واليابان وبريطانيا وسويسرا ونيوزيلاندا على الترتيب قائمة اكثر الدول اهتماما بالتجارة الاليكترونية من ناحية تيسير الامكانيات ذات الصلة وايضا ثقة المستهلك في الخدمات المتعلقة بها.

وصنف المؤشر اقليميا أوروغواي الأفضل أداء في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وفي المرتبة ال61 في المؤشر بينما حلت جنوب أفريقيا كالأوفر حظا في الاستعداد للتجارة الإلكترونية في القارة الأفريقية.

ويعتمد المؤشر على بيانات تتعلق باستخدام الإنترنت سريع الاتصال والخوادم الآمنة لنقل البيانات واستخدام بطاقات الائتمان وكفاءة الخدمات البريدية وهي العوامل التي تختلف بشدة من بلد الى اخر حتى داخل المنطقة الجغرافية الواحدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.