«طاح العربي وكثرت طقاته»!

اصبح حال العربي المترنح وفق القول الشعبي «طاح وكثرت طقاته»، اي زاد عدد الذين اطاحوا به هذا الموسم وعمقوا جراحه الحالية، بعد ان سقط بشكل مفاجئ امام الشباب، الذي يحتل مركزا متأخرا وبنتيجة 2 – 3 في عقر داره على استاد صباح السالم مساء امس ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من دوري فيفا لكرة القدم.
ورفع الشباب رصيده الى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد «الأخضر» عند 36 نقطة. جاءت اهداف اللقاء عبر كل من فراس الخطيب (29) وغوران (74) للعربي، وسالم الفيلكاوي (35) ومحمد زنيفر (63) عيسى با (76) للشباب.
بداية اللقاء جاءت سريعة من قبل الفريقين، خاصة الشباب الذي وضح عليه الميل الى الهجوم من خلال التشكيلة التي اعتمد عليها المدرب الصربي للفريق ميلوش فيلبت، والتي ضمت في الجانب الهجومي كلا من العاجي ابو كونيه وسالم الفيلكاوي كمهاجمين صريحين، بالاضافة الى الأدوار الهجومية لمحمد زنيفر في الوسط الهجومي وعيسى با وانطلاقات احمد يونس من الجانب الايمن، وهو ما شكل خطورة حقيقية على مرمى احمد دشتي حارس مرمى «الأخضر»، الذي عمد لاعبوه الى التراجع الى الدفاع. ووضح عدم الرغبة في بذل الجهود على الرغم من تشكيلة الصربي بوريس بونياك مدرب الفريق، الذي دفع بتشكيل هجومي هو الاخر ممثلا في الثلاثي فراس الخطيب وفهد الرشيدي وعبدالمحسن التركماني، وهو ما جاء على حساب الجانب الدفاعي في ظل غياب الرقابة من لاعبي الوسط، ما شكل ضغطا مضاعفا على دفاع الفريق.
وعلى الرغم من أفضلية الشباب فان هدف السبق كان من نصيب العربي، وذلك في الدقيقة 29 من كرة مرتدة تسلمها فراس الخطيب خلف المدافعين وسط شكوك بتسلله ليودعها بسهولة في مرمى سليمان ميرزا.
وفي أعقاب اعتراضات الشباب على صحة هدف «الأخضر»، استعاد الضيوف فاعليتهم الهجومية، ونجح لاعبوه في الوصول الى مرمى المنافس في اكثر من كرة افتقدت اللمسة الاخيرة، بالاضافة الى الحضور المميز لحارس العربي احمد دشتي الذي تصدى لأكثر من كرة.
وأتت الدقيقة 35 بهدف التعادل لمصلحة الشباب، والذي كان نتيجة هجمة منظمة قادها محمد زنيفر من الجانب الأيسر ليهيئ الكرة باتجاه ابوكونيه، الذي لم يجد الرقابة من دفاع العربي ليمررها بدوره الى سالم الفيلكاوي، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى دشتي.
ومع مرور الوقت وعلى الرغم من محاولات الشباب فان العربي بدأ في الاستفاقة نسبياً من خلال التواجد في الجانب الهجومي.
وفي الشوط الثاني، تواصل الاداء على الوتيرة نفسها من خلال هجوم شبابي وتراجع عرباوي، وينجح محمد زنيفر في ادراك التقدم للشباب في الدقيقة 63 من كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء يرسلها مباشرة في اتجاه المرمى وترتطم بأحد مدافعي «الأخضر» لتتهيأ داخل شباك دشتي. ودفع بونياك بتبديلات تنشيطية على مستوى وسط الملعب، وذلك بنزول كل من طلال نايف وغوران في محاولة للعودة.
ونجح البديل غوران في ادراك التعادل لأصحاب الارض من كرة مرتدة تهيأت له داخل منطقة الجزاء ليسقطها فوق الحارس سليمان ميرزا.
وعقب التعادل العرباوي بدقيقتين ينجح السنغالي عيسى با محترف الشباب في ادراك التقدم مجدداً لفريقه.
وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة طرد محترف الشباب ابوكونيه لاعتراضه على القرارات التحكيمية.
ادار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من عبدالله الكندري وساعده علي بهزاد وعبدالعزيز العيدان والرابع جاسم البلوشي.

خيطان يفوز على الجهراء

من جهته، فاز خيطان على الجهراء بثلاثة اهداف مقابل هدفين في لقاء الفريقين الذي جمعهما على استاد ناصر العصيمي ضمن الجولة نفسها.
جاءت اهداف خيطان عبر كل من شملان ابراهيم (2) عمر حبيتر (6 و77)
ورفع خيطان رصيده الى 30 نقطة، بينما توقف رصيد الجهراء عند 24 نقطة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.