قروض للمتقاعدين من «التأمينات»!

فيما تناقش اللجان البرلمانية اعتباراً من اليوم جملة من المشاريع والاقتراحات بقوانين، من ضمنها منح قروض للمتقاعدين من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كشف رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب عدنان عبدالصمد عن أن اللجنة ستلتقي الاسبوع الجاري بممثلي ديوان المحاسبة للوقوف على ما تم انجازه من قبل الحكومة، في شأن التوصيات الصادرة عن جلسة مجلس الأمة التي خصصت في دور الانعقاد الماضي لمناقشة ملاحظات الديوان على الجهات الحكومية، وكذلك للوقوف على الحاجة لعقد جلسة خلال دور الانعقاد الحالي لمناقشة التقارير الجديدة للديوان من عدمه.

وقال عبدالصمد في تصريح ان المجلس عقد في دور الانعقاد الماضي جلسة لمناقشة الملاحظات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة حول الحسابات الختامية للجهات الحكومية، وفي ضوء هذه الملاحظات أصدر المجلس جملة من التوصيات حتى يتم الأخذ بها وتلافي الملاحظات التي سجلها الديوان.

وأوضح انه في ضوء الاجتماع والذي سيعقد في لجنة الميزانيات خلال الأسبوع الجاري سيتم التعرف على وجهة نظر الديوان في مدى التزام وتنفيذ الجهات الحكومية للتوصيات، وكذلك بحث الحاجة لعقد جلسة خلال دور الانعقاد الحالي لمناقشة ملاحظات الديوان من عدمه.

وعلى صعيد متصل، تستأنف اللجان البرلمانية نشاطها اليوم بعقد 6 اجتماعات منفصلة، تندرج على جداول اعمالها جملة من المشاريع والاقتراحات بقوانين، يأتي في مقدمها استكمال لجنة المرافق العامة مناقشة اقتراح قانون انشاء الهيئة العامة لمدينة الحرير وتطوير جزيرة بوبيان، بالاضافة الى بدء عملها كلجنة تحقيق في قضية وفيات عمال مشروع جامعة الشدادية.

وتناقش اللجنة التشريعية مجموعة من الاقتراحات بقوانين، يأتي في مقدمها منح قروض للمتقاعدين من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، واضافة بند جديد للفقرة الثالثة من المادة الأولى للقانون 110/ 1994 بتقرير مكافأة مالية للخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين عند انتهاء الاشتراك.

وتستكمل لجنة الشباب والرياضة تحقيقها في أسباب إيقاف النشاط الرياضي بحضور وزير الاعلام وزيرالدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، في حين تواصل اللجنة المالية مناقشتها مشروع واقتراحات بقوانين في شأن قانون المناقصات العامة والتعديلات الواردة عليه بحضور نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح وممثلي لجنة المناقصات المركزية.

وتلتئم لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة ميزانية الهيئة العامة لشؤون القصر بحضور ممثلي وزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وجهاز المراقبين الماليين والهيئة العامة لشؤون القصر.

الراي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.