خرق إلكتروني جديد لنظام التحويلات المصرفية العالمي

نجح قراصنة معلوماتية في خرق نظام التحويلات المصرفية العالمي «سويفت» المحصن، الذي يتم تداول مليارات الدولارات عبره يومياً، كما ذكرت الشركة أمس معترفة بوقوع ثاني هجوم من هذا النوع.
وفي رسالة وجهتها «مؤسسة الاتصالات المالية بين المصارف حول العام» (سوسايتي فور وورلدوايد انتربنك فايننشال تيليكومونيكيشن – سويفت) الى مستخدميها، اوضحت المؤسسة بالتفصيل كيف يسمح استخدام برنامج خبيث بتحويل الاموال، وكذلك في مرحلة ثانية تزوير بيانات او اثباتات تعتمدها المصارف كاجراءات ضبط اضافية، لتأخير اكتشاف الاحتيال.
وذكرت وسائل الاعلام الاميركية نقاط تشابه بين اساليب هؤلاء القراصنة والهجوم الذي سمح في فبراير الماضي بسرقة 81 مليون دولار من حساب لبنك بنغلادش المركزي لدى الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الاميركي) في نيويورك.
وهذه المرة استهدف القراصنة مصرفا تجاريا لم تكشف الشركة اسمه، ونجحوا في الاستيلاء على شيفراته اللازمة لتوجيه رسائل باسم المصرف عبر نظام «سويفت».
وقالت المؤسسة في رسالتها: «نريد ان نؤكد لكم ان شبكة سويفت وانظمة التراسل سويفت والبرامج كلها لم تتضرر». واضافت ان الهجوم الجديد يثبت ان «الحادثة» السابقة لم تكن منفصلة «بل تندرج في حملة اوسع ذات قدرات تكيف عالية تهاجم المصارف». (بروكسل – أ.ف.ب)

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.